السبت، 06 يوليو 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل تهديده الأخير، الزمالك متخصص «انسحابات» من القمة والأهلي المستفيد

الأهلي والزمالك - أرشيفية

الأهلي والزمالك - أرشيفية

مصطفي غطاطي

مباراة القمة، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الزمالك، في قمة جديدة تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي والمقرر إقامتها مساء الثلاثاء المقبل.

وقرر نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب رسميًا، عدم خوض مباراة القمة، فيما يستعد النادي الأهلي لتلك المواجهة.

 وفي السطور التالية نستعرض تاريخ انسحاب الزمالك في مباريات القمة أمام الأهلي.

انسحاب الزمالك اعتراضًا على إلغاء هدف

انسحب الزمالك من جميع البطولات التي نظمها اتحاد الكرة في موسم 1981-1982؛ اعتراضا على إلغاء الحكم محمد حسام، هدف حسن شحاتة الشهير في شباك الأهلي بداعي التسلل.

وكان مقرر خوض القطبين لمباراة منتصف نهائي كأس مصر لكن ألغيت البطولة.

 

انسحاب الزمالك بسبب تسلل 

شهدت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موسم 1995-1996 أحداثا أثارت الجدل، عندما كان الزمالك معترضا على تعيين قدري عبد العظيم حكمًا للمباراة، ولكن اتحاد الكرة أصر على تحكيمه للمباراة.

النتيجة حينها، كانت تشير إلى تقدم الأهلي بهدف دون رد عن طريق أحمد فيليكس، وأحرز حسام حسن الهدف الثاني، وكان هدفا سليما بنسبة 100%، ولكن اشتعلت الأزمة، لأن لاعبو الزمالك والجهاز الفني كانوا يعتقدون أن الهدف تسلل وليس هدفًا صحيحًا.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، انسحب فريق نادي الزمالك، ليتم احتساب الفوز لصالح النادي الأهلي، وتوقيع عقوبات مالية وصلت إلى 150 ألف جنيه مصري.

 

قمة استمرت أربع دقائق فقط 

أقصر مباراة ديربي جمعت بين الأهلي والزمالك في التاريخ، عندما تواجها في موسم 1998-1999، حيث شهدت الدقيقة الرابعة تدخلًا عنيفًا من جانب أيمن عبد العزيز لاعب وسط الزمالك، ضد إبراهيم حسن الظهير الأيمن لفريق الأهلي.

أشهر الحكم الفرنسي مارك باتا، الذي كان يقود المباراة حينها، البطاقة الحمراء في وجه أيمن عبد العزيز، وهو ما أثار غضب لاعبي الفريق الأبيض، والجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر وقتها، وقرر الأخير انسحاب فريقه من المباراة.

 

الزمالك يغيب عن مباراة القمة أمام الأهلي

انسحب الزمالك من خوض مباراة القمة المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري موسم 2019-2020.

ووصل فريق الأهلي إلى ستاد القاهرة في الوقت الذي لم تصل فيه حافلة الزمالك، وأنهى الحكم المباراة رسميًا بعد دقائق قليلة معلنًا فوز الأهلي بهدفين دون رد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.