الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ياسر الطوبجي: هدفي الرئيسي أرجع هوية المسرح الكوميدي

ياسر الطوبجي

ياسر الطوبجي

ندى يوسف

A A

كشف الفنان ياسر الطوبجي، مدير فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، عن التحديات التي يواجهها خلال إدارته للمسرح، وما الأهداف التي يسعى إليها لتطوير الفرقة.


وقال «الطوبجي» خلال لقائه بـ «الجمهور»، على هامش ختام المهرجان القومي للمسرح: «تحديات المسرح بتتلخص في إن إزاي أرجع الجمهور من تاني، وأرجع هوية المسرح الكوميدي، وأدخل السعادة على قلوب الجمهور وده الهدف الرئيسي ليا».

وأضاف: «طول الوقت أنا حاطط ده في اختياراتي، وببص للأعمال اللي ممكن تقدم للجمهور المصري وتعجبه».

تعيين ياسر الطوبجي مديرًا للمسرح الكوميدي

وأصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة السابق، قرارًا بتعيين الفنان ياسر الطوبجي، مديرًا لفرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، وذلك خلفًا للفنان أيمن عزب، الذي اعتذر عن إدارة الفرقة لظروف خاصة.

يعتبر «الطوبجي» واحدًا من أهم وأكبر الفنانين في مجال الكوميديا، التي أحبها الجمهور وتعلق بظهورها سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون، حيث قدم عددًا من الأعمال الفنية المميزة، والتي منها: «الأولة فى الغرام، ميكانو، قص ولزق، حليمهل كايرو، 100 وش، اثنين فى الصندوق، الواد سيد الشحات، أفراح القبة، هربانة منها، الكيف، اللعبة».

آخر أعمال ياسر الطوبجي

يذكر أن آخر أعمال ياسر الطوبجي كانت فيلم «رهبة» للفنان أحمد الفيشاوي، الذي عرض داخل دور العرض السينمائي في مايو الماضي، ولكن الفيلم لم يحقق إيرادات طائلة وكان يتذيل قائمة إيرادات شباك التذاكر يوميًا مقارنة بالأفلام المنافسة.

وتدور أحداث الفيلم، حول شاب يدعى سيد رهبة يعيش في أحد الأحياء الشعبية، ويحكم سيطرته على المنطقة مستغلًا ذكاءه وشجاعته، ولكن حينما يتعرض لحادث أليم؛ سرعان ما تتغير أحواله تمامًا.

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، محمد لطفي، نسرين أمين، ثراء جبيل، محمود البزاوي، سماء إبراهيم، مصطفى غريب، إسماعيل فرغلي، أحمد رمزي، محمد القس، جمال حجازي، ندى بهجت، وهو من تأليف محمد علام، إخراج رضا عبد الرزاق.