الخميس، 04 يوليو 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الغرف السياحية» تتوعد الشركات الوهمية بعد وفيات الحجاج

موسم الحج

موسم الحج

محمد النجار

وجه إسلام أبو الفتوح، عضو لجنة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية، التعازي إلى أسر الحجاج المصريين الذين توفوا خلال موسم الحج هذا العام.

وقال «أبو الفتوح»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «تن TEN» مساء اليوم الجمعة: «تعازينا لكل الوفيات والضحايا نتيجة عدم التنظيم وبشكر الحكومة في تنظيم خلية عمل والتنسيق بين الوزارات لعمل حصر بالوفيات والوصول إلى المفقودين».

وأضاف: «هناك صعوبة في الوصول إليهم لأن أغلبهم طالعين بتأشيرات غير نظامية وبتأشيرات غير الحج، ولذلك حتى تصاريح الدفن وإجراءات سفرهم تأخذ مجهود والقنصلية السعودية كانت تساعد بصورة كبيرة».

حج الكيانات الوهمية 

وتابع: «حذرنا قبل الحج من الكيانات الوهمية والسمسرة وعملنا رقم موحد وموقع إلكتروني لمعرفة هل الشركة السياحية مرخصة أم لا ولمعرفة ما إذا كان اسم الحاج موجود أم لا».

فتح تحقيق عاجل 

واستطرد، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرف السياحية: «لكن الأشخاص والكيانات غير الشرعية كانت تغريهم بالسعر المنخفض، وأهالينا البسطاء كان يهتمون بموضوع السعر، والدولة سيكون لها دور قوي وفتح تحقيق لضبط كل الكيانات غير الشرعية».

وأردف: «هذه الكيانات في أغلبها عبارة عن أفراد موجودين في القرى والأماكن البسيطة يحتاج معه متابعة ولكنهم منتشرين على السوشيال ميديا ويتم متابعتهم لحماية أهالينا من هذا الخداع وهذا حادث مؤسف وناس طالعين يقضوا فريضة واتغرر بهم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.