السبت، 06 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

امتحانات الثانوية العامة، رسائل هامة من وزارة التعليم للطلاب

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد النجار

وجه شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل بدء امتحانات المواد الأساسية التي تبدأ غدًا السبت.

وقال زلطة في رسالة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «نصيحة هامة نؤكد عليها مرارا وتكرارا لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية غدا».

وتابع قائلا: «لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام.. هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخٍ».

وزير التعليم يتابع إجراءات الوزارة لضمان انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

يتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، مشددًا على ضرورة عدم تأخر دخول الطلاب اللجان، والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8.15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

وأكد الوزير ضرورة، عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان، والذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا.

التعامل بحزم مع حالات الغش العادية أو الإلكترونية

وشدد الدكتور رضا حجازي على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية، بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم، تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية، مطالبًا الطلاب بالالتزام بالإجراءات المعلنة حرصًا على سلامة سير الامتحانات، وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لانطلاق امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ غدا السبت بامتحان اللغة العربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.