السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اسقالة مسؤول بالخارجية الأمريكية بسبب سياسة «نتنياهو» في حرب غزة

أيمن عبدالمنعم

قال مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن أندرو ميلر مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية – الفلسطينية، قدم استقالته الأسبوع الجاري، احتجاجًا على سياسات بنيامين نتنياهو وحزبه اليمين المتطرف خلال الحرب على قطاع غزة.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن «ميلر»، قرر اليوم الجمعة، ترك وظيفته، موضحًا، أن تركه لوظيفته يأتي بسبب عدم تمكنه من رؤية عائلته طوال 8 أشهر من الحرب على قطاع غزة.

وأضافت واشنطن بوست، أن عائلته ليست السبب الوحيد لاستقالة ميلر من منصبه، بل إن موقف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الحرب على قطاع غزة، مضيفًة، أن «ميلر»، كان يأمل في أن يرى تحولًا ملموسا في موقف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن الاستقالة تأتي في ظل الإحباط المتزايد داخل وخارج الحكومة بشأن القتلى المدنيين في الحرب على قطاع غزة، إلى جانب إخفاق موقف بايدن في معالجة قرارات نتنياهو المتعنتة.

وأوضحت واشنطن بوست الأمريكية نقلًا عن معارف أندرو ميلر، أن ميلر مؤيد واضح للحقوق الفلسطينية وحق إقامة دولة فلسطينيو مستقلة، إلى جانب كونه مفكر بارز في شؤون الشرق الأوسط.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، عن حزنه لرحيل أندرو ميلر، موضحًا، أن ميلر كانت لديه خبرة عميقة ونظرة حادة للقضايا العالقة، موضحًا، أن الجميع في الخارجية الأمريكية آسف لرحيل أندرو وتركه لمنصبه، متمنيًا له التوفيق في مساعيه القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.ود الحياة إلى غزة.