السبت، 06 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الروسية: احتجاجات اليابان على العلاقات بين موسكو وبيونج يانج مرفوضة

وزارة الخارجية الروسية -أرشيفية

وزارة الخارجية الروسية -أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قال وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن الجانب الروسي أوضح للسلطات اليابانية، أن محاولات طوكيو للاحتجاج على تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية، غير مقبولة.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة ريا الروسية للأنباء، أن السفير الروسي أوضح للخارجية اليابانية تقييمها الأساسي للعلاقات الثنائية بين طوكيو وموسكو، والتي أوضح أنها تدهورت إلى مستوى منخفض غير مسبوق، نتيجة للسياسة العدائية التي تتبعها اليابان ضد روسيا تحت قيادة رئيس الوزراء الياباني كيشيدا.

الخارجية الروسية

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن العلاقات بين البلدين تتخذ مسارًا نحو التدمير، خاصة بعد الحزمة الأخيرة التي أقرتها الخارجية اليابانية، ضد روسيا عقب زيارة الرئيس الروسية فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية.

وأشارت الخارجية الروسية في بيانها، إلى أن موسكو ترفض بصورة قاطعة، الاحتجاجات اليابانية الأخيرة، على تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية.

العقوبات اليابانية ضد روسيا

ويذكر أن وزارة الخارجية اليابانية أعلنت في وقت سابق، من اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على 41 شركة، و11 شخصية روسية، بينهم موظفون في لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

يأتي ذلك على هامش الزيارة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، التي نتج عنها، توقيع اتفاقية استراتيجية شاملة بين كلا البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.