الخميس، 04 يوليو 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يورو 2024، الظهور الأول لـ «مبابي» بالقناع الواقي مع فرنسا أمام هولندا

كيليان مبابي

كيليان مبابي

حسين العجيلي

يلتقي منتخبا هولندا وفرنسا مساء اليوم الجمعة في قمة الجولة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

موعد مباراة هولندا وفرنسا في أمم أوروبا يورو 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة هولندا ضد فرنسا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتقام على ملعب «رد بول أرينا»، في قمة الجولة الثانية، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024.

وقبل ساعات من انطلاق مواجهة اليوم، يعرض موقع “الجمهور” تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام هولندا في الجولة الثانية لبطولة أمم أرووبا 2024.

موقف كيليان مبابي من المشاركة في مباراة هولندا

ومن المتوقع أن يشارك كيليان مبابي في مباراة فرنسا ضد هولندا، بعدما ارتدى قناع في المران الأخير لمنتخب بلاده، ليؤكد جاهزيته بنسبة كبيرة لخوض مواجهة الطواحين الهولندية، ولكن في الغالب سيجلس على مقاعد البدلاء.

تشكيل فرنسا المتوقع أمام هولندا في أمم أوروبا يورو 2024

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: جوليس كوندي، ويليام ساليبا، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط الدفاعي: نجولو كانتي، أدريان رابيو.

خط الوسط الهجومي: عثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان، ماركوس تورام.

خط الهجوم: أوليفيه جيرو.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وإيطاليا في اليورو

وتذاع مباراة هولندا وفرنسا عبر قناة beIN sports HD1 MAX، الناقل الحصري لبطولة أمم أوروبا، والبطولات الأوروبية في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بتعليق عصام الشوالي.

تاريخ مواجهات هولندا وفرنسا في جميع البطولات

الغلبة لمنتخب الديوك الفرنسية قبل لقاء الليلة، حيث التقى منتخبا هولندا وفرنسا من قبل في 30 مواجهة، فاز الديوك في 15 مباراة، بينما كان الفوز من نصيب هولندا في 11 مواجهة، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل، وسجل لاعبي فرنسا 53 هدفًا، واستقبلت شباكهم 57 .

تاريخ مواجهات فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا

هذه المواجهة ستكون الرابعة بين هولندا وفرنسا، حيث تواجها من قبل في 3 مباريات ببطولة أمم أوروبا، فازت فرنسا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي عام 1996، بينما فازت هولندا بمواجهتيها في دور المجموعات (3-2 في عام 2000، 4-1 في عام 2008).

ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2024

يتقاسم منتخبا هولندا وفرنسا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، ويأتي ثالثًا لهما منتخب بولندا بدون نقاط، فيما يأتي في المركز الرابع بدون نقاط.

ويتنافس 9 أبطال سابقين على حصد لقب النسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها ألمانيا الشهر الجاري، فيما سجلت جورجيا ظهورها الأول وسط كبار القارة العجوز.

عدد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

وتشهد بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024، مشاركة 24 منتخبًا للمرة الثالثة تاريخيًا، ويشارك منتخب ألمانيا كبلد مستضيف للبطولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) ضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.