الأحد، 07 يوليو 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكاف» يبحث اليوم مواعيد البطولات الكبرى

الكاف

الكاف

مصطفي غطاطي

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اجتماعه عبر الفيديو في الساعة الخامسة من عصر  الجمعة، وذلك بحضور باتريس موتسيبي رئيس الكاف.

ويشهد الاجتماع مناقشة العديد من القضايا أبرزها موعد ومكان السوبر الأفريقي وأيضا موعد النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في المغرب.

وقالت مصادر صحفية لـ«الجمهور» خلال الساعات الماضية : إن دولة قطر تقترب بقوة من استضافة مباراة السوبر الإفريقي، والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك.

وأوضح المصدر : الاتحاد الإفريقي سيناقش هذا الملف خلال الاجتماع الذي سيقام عصر اليوم الجمعة، ويحاول الاتحاد الأفريقي رفقة الاتحاد القطري لكرة القدم التوصل لأفضل عرض مادي خلال الساعات المقبلة من جانب الرعاة.

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي، بينما فاز نادي الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي.

«كاف» يحدد موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تحديد يوم 4 يوليو المقبل لإجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025، والتي ستقام في المغرب.

ونشر الاتحاد الأفريقي بيانا على موقعه الرسمي في وقت سابق، يؤكد فيه إقامة القرعة بمدينة جوهانسبرج في دولة جنوب أفريقيا في تمام الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.

نظام بطولة أمم أفريقيا 2025

سيتم تقسيم الـ48 دولة المشاركين في البطولة، بما فيهم الفائزون من الدور التمهيدي وهي منتخبات (تشاد - ليبيريا - جنوب السودان - إيسواتيني) إلى 12 مجموعة، وتضم كل مجموعة 4 فرق.

المنتخبات التي ستشارك في البطولة

تتصدر الدول المؤكدة في القرعة دولة كوت ديفوار بطل إفريقيا وحامل اللقب لآخر نسخة، ويتواجد كل من الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، وإيسواتيني وإثيوبيا.

بالإضافة إلى دول «الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي».

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، وهو كأس الأمم الإفريقية في المغرب عام 2025.

ترتيب الدول المتوجة بلقب كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر - 7 بطولات

منتخب الكاميرون - 5 بطولات

منتخب غانا - 4 مرات

منتخب نيجيريا - 3 مرات

منتخب ساحل العاج - 3 مرات

منتخب الجزائر - مرتين

منتخب الكونغو الديمقراطية - مرتين

منتخب إثيوبيا - مرة واحدة

منتخب السودان – مرة واحدة.

منتخب كونغو برازافيل – مرة واحدة

منتخب المغرب – مرة واحدة.

جنوب أفريقيا – مرة واحدة.

منتخب تونس – مرة واحدة.

منتخب زامبيا – مرة واحدة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.