الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطر تقترب من استضافة لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك والإعلان خلال ساعات

كأس السوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي

مصطفي غطاطي

فاز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي  الرياضي التونسي، بينما فاز  الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، على حساب نهضة بركان المغربي، ويلتقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وقال مصدر خاص في تصريحات لموقع «الجمهور» : أن دولة قطر تقترب بقوة من استضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك والتي لم تحديد موعده

وأوضح : خلال الساعات المقبلة، سيعلن الاتحاد الأفريقي عن موعد وميعاد المباراة والأقرب هي الآن دولة قطر

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك، في شهر سبتمبر المقبل.

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك في حالة حسم دوري الأبطال والكونفدرالية

وتشهد بطولة السوبر الإفريقي مواجهة مصرية خالصة بين  الأهلي  والزمالك الزمالك، وذلك بعدما حسم المارد الأحمر بطولة دوري الأبطال وتفوقه على فريق الترجي، بالإضافة لتتويج  الفارس الأبيض بالكونفدرالية على حساب فريق نهضة بركان.

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي على حساب  الأهلي

التقى  الأهلي  والزمالك الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي مرة واحدة في عام 1994 وبالتحديد يوم 16 يناير، واستضافت مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية أحداث المواجهة، ونجح الأبيض في التتويج باللقب بعد تفوقه على غريمه التقليدي بهدف نظيف بتوقيع أيمن منصور.

وجاء هدف تتويج الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي عام 1996 على حساب الأهلي، قبل انتهاء المواجهة بأربع دقائق فقط وبتوقيع أيمن منصور، الذي سدد  كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أحمد شوبير حارس عرين القلعة الحمراء.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك إفريقيا

تقابل الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفاً.

على مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح  نادي الزمالك الزمالك في تحقيق الفوز على  الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهم في البطولة، حيث حقق  المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمها التعادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلي