السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد العندليب، هل كانت سعاد حسني الحب الحقيقي لعبد الحليم حافظ؟

عبدلحليم حافظ

عبدلحليم حافظ

محمد الهباء

A A

تصادف اليوم الجمعة، الذكرى الـ95 لميلاد النجم الراحل عبدالحليم حافظ، حيث إنه من مواليد عام 1929 وقدم العديد من أغاني الحب والرومانسية، والتي جعلته يلقب بـ«العندليب»، بالإضافة إلى تقديمه العديد من الأفلام المتنوعة، وهناك الكثير من الأسرار التي لا يعرفها الكثيرون في حياة عبدالحليم حافظ، وفي هذا التقرير سوف نبرز لكم هذه الأسرار:

ميلاد عبدالحليم حافظ

ولد عبدالحليم حافظ في 21 يونيو 1929 في قرية الحلوت بمحافظة الشرقية، وهو الشقيق الأكبر للمطرب الراحل إسماعيل شبانة، التحق بمعهد الموسيقي العربية قسم التلحين، وتخرج منه عام 1948.

في ذكرى وفاة عبد الحليم حافظ.. رفضه الجمهور في بداية مشواره وقتله

طقوس العندليب اليومية 

كان عبدالحليم حافظ له بعض الطقوس اليومية التي لا يعرفها الكثير، والذي كان يقوم بها منذ استيقاظه من النوم، وحتى النوم منها أنه كان يصلي الفجر، ويقوم بالسير بسيارته في الشوارع  بمفرده تارة، وبرفقة أصدقائه تارة أخرى، وكان يعتاد على حلاقة لحيته بشكل يومي، وكان يمتنع عن الخروج إلى المنزل قبل حفلاته، ليتفرغ بشكل تام من أجل التحضير الجيد لها.

نجل شقيق عبد الحليم حافظ غاضب من الأوبرا.. فما القصة؟ - الأسبوع

الحب الحقيقي في حياة عبدالحليم حافظ 

 تعرف عبدالحليم على سيدة مطلقة تدعى «ديدي»، عندما قابلها على شاطئ سيدي بشر بالإسكندرية نشأت بينهما قصة حب كبيرة، لكنه لم يستطع الزواج منها والعيش معها حياة سعيدة بسبب مرضها النادر الذي أدى إلى وفاتها.

هل أحبت سعاد حسني عبدالحليم حافظ؟

أحبت سعاد حسني عبد الحليم حافظ حبا شديدا، انتهى بزواجهما لمدة 6 سنوات، وقد ارتبط عبد الحليم بعلاقة وطيدة مع أشقائها.

وكانت جيهان عبدالمنعم شقيقة سعاد حسني قد قالت عند استضافتها  في برنامج «معكم» مع مني الشاذلي إن سعاد لم تعش قصة حب مع الفنان عبد الحليم حافظ فقط بل تزوجا لمدة 6 سنوات ونصف، وكانا يتبادلان الزيارات، وكان العندليب يعامل إخوتها كأبنائه"

قائمة أغاني عبد الحليم حافظ - ويكيبيديا

أفلام عبد الحليم حافظ

قدم عبد الحليم حافظ العديد من الأفلام منها «لحن الوفاء»، «شارع الحب»، «البنات والصيف»، «يوم من عمري»، «معبودة الجماهير»، «البنات والصيف»، «أبي فوق الشجرة»، «الخطايا»، «الوسادة الخالية»، «حكاية حب»، «بنات اليوم»، «أيام وليالي».

عزلة «كورونا» تخيّم على ذكرى عبد الحليم حافظ

أغاني عبدالحليم حافظ 

قدم عبدالحليم حافظ العديد من الأغاني التي صارت عالقة في نفوس الأجيال المتعاقبة على مدى العصور، منها «مغرور»، «أسمر يا أسمراني»، «الحب جميل»، «حاجة غريبة»، «ودارت الأيام»، «ولو»، «لا تكذبي»، «حبيبتك هكذا».

Abdel Halim Hafez: The Story of Egypt's 'Dark-Skinned Nightingale' |  Egyptian Streets

مرض عبدالحليم حافظ 

أصيب عبدالحليم حافظ بالبلهارسيا عام 1956، وسبب له التليف في الكبد الذي كان يعاني منه، إلا أنه ظل فترة لم يكن يعلم أن لديه هذ المرض، واكتشفه عندما أصيب بنزيف في المعدة، وكان مدعو وقتئذ على الإفطار بشهر رمضان لدى صديقه مصطفى العريف.

نجل شقيق عبد الحليم حافظ لـ'النهار': نرفض استخدام صوته بتقنيّات الذكاء  الاصطناعيّ إلّا في حالة واحدة | النهار

وفاة عبدالحليم حافظ

توفى عبد الحليم حافظ في 30 مارس1977 إثر إصابته بمرض تشمع الكبد، الذي تسببه البلهاريسيا، عن عمر ناهز الـ47 عاما.

قائمة أغاني عبد الحليم حافظ - ويكيبيديا


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات

search