الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المعلم حسن شحاتة، تاريخ كبير وإنجازات فريدة للكرة المصرية

حسن شحاتة

حسن شحاتة

مصطفي غطاطي

يحتفل الكابتن حسن شحاتة نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق بعيد ميلاده الـ 77، فهو من مواليد يونيو عام 1947، حيث حقق المعلم الكثير من الإنجازات في الكرة المصرية، سواء لاعبا أو مدربا.

منحت الحماهير الزمالكاوية لقب المعلم للكابتن حسن شحاتة بسبب أهدافه الرائعة التي امتاز بها، واشتهرت أهدافه بالعبارة الشهيرة “يا شحاتة يا معلم خلي الشبكة تتكلم” ليصبح حسن شحاتة هو معلم الكرة المصرية.

عمل المعلم حسن شحاتة في مجال التدريب فور اعتزاله، حيث كانت البداية مع ناشئي الزمالك، ثم اتجه إلى تدريب نادي الوصل الإماراتي في 1986، ثم اتجه بعدها لتدريب كل من المريخ المصري والشرطة العماني وزعيم الثغر نادي الاتحاد السكندري.

ونجح المعلم في قيادة ثلاثة أندية مصرية إلى الصعود من القسم الثاني إلى الدوري الممتاز وهما : المنيا والشرقية ومنتخب السويس في الفترة من 1996 إلى 2000.

مواجهة تاريخية للمعلم في مواجهة إيطاليا

تعتبر مواجهة المنتخب الإيطالي واحدة من أهم المباريات التي أدارها المعلم حسن شحاتة مع منتخب مصر، حيث استطاع الفوز على حامل لقب كأس العالم 2006، بعد الفوز عليه خلال منافسات بطولة كأس القارات عام 2009 بهدف محمد حمص وعرضية أبو تريكة.

إنجازات المعلم حسن شحاتة

حقق المعلم إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد في الكرة المصرية أو حتى قارة أفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لبطولة أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.
وقاد المعلم منتخب مصر في 86 مباراة، حقق الفوز في 52 مباراة وتعادل في 16 مباراة، وخسر في 18 مباراة، وسجل المنتخب تحت قيادة المعلم 170 هدفا، واستقبلت شباكه 80 هدفا.

حقق المعلم مع المنتخب عدة ألقاب أهمها التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، وكذلك دورة الألعاب العربية عام 2007، ودورة حوض وادي النيل عام 2011، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2008.

حسن شحاتة مع ذئاب الجبل 

 نجح المعلم حسن شحاتة في قيادة فريق المقاولون العرب للتتويج بلقبي كأس مصر والسوبر المحلي، حيث حصد الكأس على حساب الأهلي بهدفين لهدف، وعلى حساب الزمالك بأربعة أهداف لهدفين، في عام 2004 رغم تواجد الفريق بالقسم الثاني، وقاد الفريق أيضا للصعود للدورى الممتاز.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.