الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جميلة الطب، ساندي سالم تتحدث 6 لغات وتمثل مصر فى المحافل الدولية

ساندي سالم

ساندي سالم

محمد النجار

لم يكن طموحها دراسة الطب فقط، بل وضعت نفسها في مصاف المشاهير دون أن تدري، إذ حققت طالبة الطب نجاحات في مجالات مختلفة.

ساندي سالم، طالبة جميلة تدرس الطب، ومخترعة فضلا عن كونها شابة مثلت مصر في العديد من الفعاليات الدولية والعالمية أخرها مشاركتها وتمثيلها مصر بنموذج محاكاة الإيسيسكو للشباب 2023، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ساندي سالم أعربت عن فخرها الكبير، لمشاركتها بنموذج محاكاة الإيسيسكو، حيث تتيح للشباب إمكانية تمثيل مندوب دولة بهدف إيجاد حلول للمشاكل والقضايا المهمة في مجالات عمل المنظمة، بحسب الموقع الرسمي لـ«إيسيسكو». 

وتقول ساندي «كان شعور كله فخر عندما مثلت بلدي الأم في هذا المؤتمر الدولي ضمن 54 دولة مشاركة».

واستطاعت ساندي سالم بجانب دراسة الطب، اختراع جهاز «سيمون» للصم وضعاف السمع، وحصلت بسببه على الميدالية الذهبية والشهادة البلاتينية بمعرض العلوم والهندسة الدولي بالمملكة المتحدة في عام 2019، وأيضًا في مسابقة أيسف الدولية للعلوم في أمريكا لعام 2020 حصلت على الميدالية الذهبية.

كما شاركت بأولمبياد الإبداع العلمي الدولي بكوريا عام 2019 ، وحصلت على الذهبية، وجوائز دولية أخرى كثيرة من دبي إكسبو، وإندونيسيا وماليزيا والصين وغيرها.

جهاز سيمون فازت من خلاله «ساندي» بجائزة رئيس الصين للابتكار عام 2020. وكما تروي: «تربيت على أني أفكر و أحاول أن أساعد الناس قدر إمكان، فعندما قابلت شخصا أصم ولم أتمكن من التحدث معه، شعرت بألم كبير، و كنت في العاشرة من عمري وقتها، وكنت مهتمة بالهندسة والإلكترونيات والبرمجيات، ففكرت أن أوظف العلم الذي اتخذته في سد حاجة الصم وضعاف السمع التي تتجاوز نسبهم أكثر من 430 مليون نسمة في العالم - حسب تقارير منظمة الصحة العالمية - ومن هنا أتت فكرة جهاز سيمون ».

كانت والدة «ساندي» حريصة على تعليمها لغة معينة كل عام، كما كانت ساندي تمتص اللغات بسرعة، من الإنجليزية إلى العربية إلى الفرنسية إلى التركية والروسية والأذربيجانية، بالإضافة إلى تعلم السباحة والاسكواش والفروسيةوالرسم، والشطرنج، وغيرها.

و في النهاية تقول ساندي «في أحلام كتير بتمنى تحقيقها الفترة الجاية، عايزة أساعد البشرية في التقدم، وده كان هدفي الأساسي من دخول الطب، ودائما أقول أنك لست صغيرا لتغيير العالم لمكان أفضل».


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.