الجمعة، 05 يوليو 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المناطق الأثرية تستقبل 80 ألف زائر خلال عطلة عيد الأضحى

المتحف المصري

المتحف المصري

تقى محمود

استقبلت المواقع الأثرية والمتاحف المصرية، على مستوى محافظات الجمهورية، أعدادًا هائلة من الزائرين، خلال الأيام الثلاثة الأولى في عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة السياحة فوضت المجلس في تشكيل غرفة عمليات، لمتابعة عمل المتاحف والمواقع الأثرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف إسماعيل إن غرفة عمليات المجلس الأعلى للآثار، تستمر في متابعة عملها بالرقابة على المتاحف والأماكن الأثرية حتى يوم السبت المقبل.

واتخذت غرفة الأعلى للآثار، كافة الإجراءات التأمينية اللازمة، وتواجد جميع مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف بصفة مستمرة، خلال مواعيد الزيارة المقررة، بما يضمن انضباط سير العمل وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الزائرين وتحول دون الاستمتاع بزيارتهم.

وأضاف رئيس «الأعلى للآثار» أن مجهودات المجلس والوزارة، يأتي في ضوء الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، وما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية، من توافد كبير للزائرين، لاسيما المصريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على حضارتهم العريقة عن قرب.

أعداد الزائرين للأماكن الأثرية والمتاحف خلال عيد الأضحى

وتوافد عدد كبير من الزائرين للمتاحف والمواقع الأثرية خلال الثلاث أيام الماضية للعيد، حيث بلغ عدد الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة 28500 زائر بنسبة 8000 زائر في أول أيام العيد، و10500 في اليوم الثاني، و 10000 زائر في اليوم الثالث.

كما استقبل المتحف المصري بالتحرير نحو 10 ألاف زائر في حين استقبلت منطقة آثار القلعة نحو 3700 زائر، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية نحو 3700 زائر، وقصر الأمير محمد على بالمنيل نحو 570 زائرا، في حين استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائرا، والمتحف القبطي 410 زائرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية