السبت، 06 يوليو 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في عيد ميلاده الـ 48.. «كريم عبد العزيز» نمبر وان ونجم جيله

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

ياسمين شهاب

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان كريم عبد العزيز، الـ 48 عام، الذي حقق خلال أكثر من 20 عام داخل الوسط الفني العديد من الإنجازات الفنية التي لم يحققها فنان وآخرهم دخول فيلم «بيت الروبي» قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما.

اقرأ أيضًا: "بيت الروبي" الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية

بداية مشوار النجومية

بدأ الفنان كريم عبد العزيز، مشواره الفني منذ كان عمره 5 سنوات، حيث أشركه والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز في «البعض يذهب للمأذون مرتين» للزعيم عادل إمام، ليبدأ الطفل الصغير حبه للفن ويتزايد.

وشارك في أكثر من عمل إخراج والده ولكن العمل الذي زاد شهرته كان فيلم «المشبوه»، وبعد ذلك اختفى، وظهر وهو شاب في مسلسل «امرأة من زمن الحب» مع الفنانة سميرة أحمد، ولفت الانتباه من خلال هذا الدور ومن هنا كان البداية.

كريم عبد العزيز في فيلم المشبوة

بداية تاريخ سينمائي محترم

عندما تتذكر كريم عبد العزيز، لا بد أن تذكر بعده الاحترام والالتزام وأيضًا الاجتهاد، سعى كثيرًا حتى وصل إلى هذه النجومية وتصدر المشهد الفني في مصر، فهو نجم جيله حيث قام بقيادة جيل كامل ظهر على الساحة، في فيلم «الباشا تلميذ» أعلن عن نجومية رامز جلال، مها أحمد، محمد لطفي، وأيضًا في فيلم حرامية في كي جي تو، شارك في عودة ماجد الكدواني على الساحة من جديد.

متعدد الاختيارات «كوميدي هتلاقي، دراما ورعب موجود»

من أهم الصفات التي ساعدت كريم عبد العزيز، على الاستمرار في النجاح هو التنوع في تقديم الأدوار، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميديا مثل فيلم أبو علي، حرامية في كي جي تو، الباشا تلميذ، ولكن لم يستمر على هذا المنوال، وبشكل مفاجئ قدم «الفيل الأزرق» الذي يُعد نقلة كبيرة ليس في تاريخه فقط ولكن في تاريخ السينما على حد قول النقاد.

كريم عبد العزيز في الباشا تلميذ

«بيت الروبي» يثبت نجاح مسيرة باشا السينما

تأكيدًا على نجاح مسيرة باشا مصر، تصدر فيلم «بيت الروبي» شباك تذاكر أفلام الصيف 2023 ولكن لم يكتفي عند هذا الحد، حيث أعلن المخرج بيتر ميمي، أن فيلم «بيت الروبي» الأعلى في الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية بشكل رسمي، ويعرض الآن بدور العرض.

ونشر «بيتر ميمي» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» البوستر الدعائي لفيلم بيت الروبي معلقًا: «الحمدلله والشكرلله، رسميًا بيت الروبي أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية».

تفاصيل فيلم «بيت الروبي»

تدور أحداث فيلم «بيت الروبى» حول فكرة كوميدية إنسانية، مع طرح قضية تحكم السوشيال ميديا في العديد من الأمور ومهنة الإنفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما، فجعلتهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق، يقرران مواجهة المجتمع وتخطي أزمتهما، ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

والفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، محمد عبدالرحمن، تأليف ريم القماش، إخراج بيتر ميمي.

فيلم بيت الروبي