السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بجلسات الحوار الوطني..

برلماني يطالب بسن تشريع لمواجهة تحديات «الذكاء الاصطناعي»

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

ندا طارق

طالب النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بضرورة سن تشريع بشأن الذكاء الاصطناعي بجلسات الحوار الوطني لكونه تحديًا هامًا في الوقت الراهن.

حضور كافة المتخصصين

واقترح عضو مجلس الشيوخ، أن تتم مناقشة الأمر في حضور كافة المتخصصين في ذلك الملف سواء مسئولين حكوميين أو علماء وأكاديميين وقانونيين أو أصحاب أنشطة ومهنيين، بهدف التعمق في المناقشات ورصد كافة التحديات والمخاطر، والتوصل إلى ملامح التشريع اللازم والذى يحقق الحماية من تلك المخاطر، بشكل يتلاءم مع طبيعة الذكاء الاصطناعي.

وتوقع  توفيق، أن يكون لهذا التشريع دورًا هامًا في مواجهة تحديات ذلك الملف وتأثيره على سوق العمل، حيث تتوقع الدراسات أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60 % من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة و40 % من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى التخوفات من كسر حواجز الخصوصية، وتحديات الحفاظ على القيم والأخلاق.

لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المناقشات التي شهدتها الجلسات العامة الأخيرة بمجلس الشيوخ، كشفت عن أهمية الإسراع في الاستعداد التشريعي لمواجهة تحديات ومخاطر الذكاء الاصطناعي.

وأعلن توفيق تأييده لحديث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بشأن الحاجة إلى تشريع مرن على درجة عالية من الذكاء ليواكب التطورات السريعة في ملف الذكاء الاصطناعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.