السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب الذكاء الاصطناعي، أولمبياد باريس 2024 خالية من الشتائم

الأولمبياد

الأولمبياد

إيناس خاطر

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، إن اللجنة ستستخدم الذكاء الاصطناعي لحذف أي إساءة على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف 15 ألف رياضي ومسؤول في أولمبياد باريس 2024 الشهر المقبل.

مشاركة أكثر من 10500 رياضي في 32 رياضة

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية وسط حرب مستعرة في أوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي عام 2022 والصراع في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وهي أحداث أدت بالفعل إلى سلسلة من الإساءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتنطلق الألعاب الأولمبية في 26 يوليو بمشاركة أكثر من 10500 رياضي في 32 رياضة، ومن المتوقع أن تولد أكثر من نصف مليار تفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي خلال 16 يومًا للحدث العالمي الرفيع وفقًا للجنة الأولمبية الدولية.

حماية استباقية تعمل بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين

وقال باخ في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، "ستستخدم اللجنة الأولمبية الدولية الذكاء الاصطناعي في باريس 2024 في مجالات مختلفة".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "من بين هذه المجالات حماية الرياضيين لأننا نتوقع نصف مليار منشور على وسائل التواصل الاجتماعي خلال هذه الألعاب. إذا استغرق شخص ما ثانية واحدة فقط لقراءة كل منشور، سيتطلب الأمر 16 عامًا للانتهاء منها.

وتابع توماس باخ: "ستوفر اللجنة الأولمبية الدولية بدلًا من ذلك أداة حماية استباقية تعمل بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءة عبر الإنترنت، كما ستوفر أداة الذكاء الاصطناعي هذه مراقبة واسعة النطاق، تغطي 15 ألف رياضي ومسؤول، وهذا يمحو تلقائيًا المشاركات المسيئة لحماية الرياضيين".

ولن يتنافس رياضيو روسيا وروسيا البيضاء تحت علم البلدين، لكن تم السماح لهم بالمشاركة فقط كمستقلين مما أثار غضب موسكو، وستغطي إجراءات الحماية جميع أنواع الإساءات وليس السياسية منها فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.