الخميس، 08 أغسطس 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدوري السعودي.. أهلي جدة يواجه الخليج الليلة

الأهلي السعودي

الأهلي السعودي

دنيا عبده

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي، لمواجهة نظيره ومواطنه نادي الخليج، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين«دوري روشن».

موعد مباراة الأهلي والخليج والقنوات الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة المباراة التي سيتم نقلها عبر مجموعة قنوات الرياضة السعودية «SSC» صاحبة حقوق بث مباريات دوري «روشن» السعودي هذا الموسم 2023- 2024.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة قوية، حيث يسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ويرغب الراقي في مواصلة الانتصارات حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري السعودي، في المقابل يحاول الخليج تحقيق الفوز الأول له في المسابقة بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى.

صفقات الأهلي السعوي

وكان أهلي جدة قد تعاقد مع عدد كبير من النجوم العالميين على غرار كبار الأندية السعودية، على رأسهم حارس المرمى إداورد ميندي من نادي تشيلسي الإنجليزي، وربيرتو فيرمينيو لاعب ليفربول السابق عقب انتهاء تعاقده الريدز، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي والفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة.

وتُعتبر الصفقة الأبرز التي أبرمها النادي حتى الآن الدولي الجزائري رياض محرز، وانتقل محرز لمانشتسر سيتي قادماً من ليستر سيتي، بـ 60 مليون يورو، بعدما ساعد الفريق بالفوز ببطولة الدوري لأول مرة في تاريخه.

شارك محرز مع السيتي في 236 مباراة سجل خلالها 78 هدفا وصنع 59.- حقق مع السيتي 12 بطولة متمثلة في ، 4 دوري إنجليزي ممتاز، 2 كأس الدرع الخيرية، 3 ألقاب كأس رابطة الأندية الإنجليزية، 2 كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لقب دوري أبطال أوروبا.-ثالث أعلى لاعب في معدل الصناعة بالدوري الإنجليزي.-ثاني أعلى لاعب تقديما للتمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي منذ بداية العام الجاري.