السبت، 06 يوليو 2024

02:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصين تستعد لإرسال 10 رواد لاستكشاف الفضاء في 2030

رحلات الفضاء

رحلات الفضاء

نورهان عبدالعزيز

كشفت وكالة رحلات الفضاء البشرية، اختيار الصين 10 رواد فضاء لتدريبهم على إرسالهم إلى القمر، لاكتشاف خبايا الكون وما به من أسرار لم يتم التعرف عليها بعد، بحلول 2030.

استكشاف خبايا الفضاء في 2030

ويتلقى رواد الفضاء التدريبات المكثفة في مركز رواد الفضاء الصيني (ACC) في بكين، إذ يتم تدريبهم نحو 6 سنوات، حتى يصبحون قادرون على القيام بهذه المهمة الشاقة.

وقال هوانغ ويفن، كبير مدربي رواد الفضاء، إنه يتم تدريب رواد الفضاء على العديد من التجارب العملية داخل محطة تيانجونج، حسبما أعلنت صحيفة تشاينا ديلي.

وأوضح، أن هذا الإنجاز يعد فريدا من نوعه لاكتشاف خبايا وأسرار جديدة عن الكون لم يتم اكتشافها من قبل، وأن عدد المتدربين يصل إلى 39 متدربا، وجميعهم طيارين سابقين في القوات الجوية الصينية.

إطلاق صاروخ يحمل 3 أقمار صناعية

وأطلقت الصين الأسبوع الماضي صاروخًا جويًا إلى الفضاء من طراز «سيريس-1» من مركز جيو تشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي البلاد، لاستكشاف خبايا الفضاء.

وكان يحمل الصاروخ 3 أقمار اصطناعية يدعى الأول «تي إي إي-01 بي» المختص باكتشاف الفضاء، وقمرين اصطناعيين آخرين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.