الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيش الاحتلال: 3860 جنديا أصيبوا في عدوان غزة و ارتفاع المعاقين لـ 70 ألف

إصابات جيش الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

إصابات جيش الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

وداد العربي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن حصيلة سقوط جنوده في عدوانه على غزة، بعد إصابة 12 جندياً في معارك القطاع خلال 24 ساعة ماضية.

وقال جيش الاحتلال، إن هناك 3860 عسكريا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 1947 جرحى خلال الهجوم البري، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في عاجل لها.

على صعيد آخر، قال جيش الاحتلال إن 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

70 الف من جنود جيش الاحتلال معاقين

وذكرت، قناة السابعة في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء، أن عدد المعاقين في الجيش تجاوز الـ70 ألف لأول مرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وأفاد تقرير القناة السابعة، أن 95% من الجرحى هم من الرجال ونحو 70% منهم من جنود الاحتياط، ونصف الـ70% تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما.

الأمراض النفسية والعقلية بين جنود جيش الاحتلال

وعلى صعيد الأوضاع النفسية والعقلية التي يعاني منها جنود الاحتلال، أشار تقرير القناة السابعة العبرية إلى أن 40% من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يواجهون ردود أفعال عقلية مختلفة، بما في ذلك القلق والاكتئاب وأزمات ما بعد الصدمة، وصعوبات التكيف والتواصل.

وأكدت التقرير على وجود 9539 جندي في جيش الاحتلال يعانون من ردود أفعال ما بعد الصدمة والعقلية يتم علاجهم في جناح إعادة التأهيل، هناك.

ارتفاع نسبة الجنود الذين يعانون من صعوبة النوم 101%

على صعيد آخر، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في 15 إبريل الماضي بإعاقة أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن منذ بداية الحرب على قطاع غزة، حسب ما أفاد به معهد السلامة والأمن التابع لوزارة العمل في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، قال موقع «والا حدشوت العبري»: «نسبة الجنود الذين يعانون من صعوبات في النوم، ارتفعت من 18.7 بالمئة الصيف الماضي، إلى 37.7 بالمئة، أي بزيادة 101 بالمئة».

كما أشار «واللا» إلى أنه في ظل العدوان الإسرائيلي، واستمرار وجود المحتجزين لدي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وزيادة وتيرة التصعيد في شمال كيان الاحتلال، ارتفعت نسبة الإبلاغ عن المعاناة من ضغوط عالية إلى 43.5 بالمئة ، بزيادة نحو 78 بالمئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.