الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدون او نص تشطيب

تحرك برلماني لطرح وحدات إسكان اجتماعي بسعر التكلفة

الإسكان الاجتماعي - أرشيفية

الإسكان الاجتماعي - أرشيفية

ندا طارق

A A

تعتزم لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد الفيومي، عقد سلسلة اجتماعات خلال الأيام القليلة المقبلة مع صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، لوضع تصور شامل بشأن إﻧﺸﺎء وﺣﺪات ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺑﺴﻌﺮ اﻟﺘﻜﻠﻔﺔ، و دراﺳـﺔ ﻃﺮﺣﻬﺎ، ﺑﺪون أو ﻧﺼﻒ ﺗﺸﻄﻴﺐ لخفض سعر الوحدات المطروحة خلال العام المالي الجديد.

ارتفاع اسعار الوحدات

وقال مصدر برلماني مطلع من داخل اللجنة، إن مي ﻋﺒﺪ اﻟﺤﻤﻴﺪ رﺋﻴﺲ صندوق الإسكان الاجتماعي، أكدت في آخر اجتماعاتها مع اللجنة، أن ارﺗﻔﺎع ﺳﻌﺮ اﻟﻮﺣﺪة اﻟﺴﻜﻨﻴﺔ أﻫﻢ اﻟﻤﻌﻮﻗﺎت التي ﻳﻮاﺟﻬﻬﺎ اﻟﺼﻨﺪوق في الفترة الراهنة.

وأضاف المصدر في تصريحاته لـ«الجمهور»،  أن الصندوق ليس لديه اعتراض علي طرح وحدات دون أو نصف تشطيب لخفض سعرها، إلا أن التخوف الوحيد من أن يمثل عدم تشطيبها عائقا للمواطنين في العيش بها عقب تسليمها.

اﻧﻬﺎء ﺗﺸﻄﻴب 194.6 أﻟﻒ وﺣــﺪة سكنية بالمدن العمرانية

يشار إلي أن صندوق الإسكان الإجتماعي يستهدف إﻧﻬﺎء ﺗﺸﻄﻴﺒﺎت 194.6 أﻟﻒ وﺣﺪة سكنية بالمدن العمرانية الجديدة، ﺑﺠﺎﻧﺐ اﺳﺘﻜﻤﺎل إﻧﺸﺎءات 63.7 وﺣﺪة، ﺟﺎر ﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ وبدء إنشاء 13.2 ألف وحدة جديدة خلال العام المالي 24/25.

61.6 مليار جنيه إجمالي موازنة الصندوق 24/25

قدرت موازنة ﺻﻨﺪوق اﻹﺳﻜﺎن الاجتماعي ﻟﻠﻌﺎم المالي 2025/2024  نحو 61.6 ﻣﻠﻴﺎر ﺟﻨﻴﻪ، ﻣﻘﺎﺑﻞ 49.2 ﻣﻠﻴﺎًرا ﻣﻌﺘﻤﺪة ﻟﻠﻌﺎم اﻟﻤﺎﻟﻰ اﻟﺠﺎري.

جدير بالذكر، أن وحدات الإسكان المتوسط تتراوح مساحتها ما بين 100 -150 متر مربع ، وصدر قرار بزيادة الحد الأقصى للدخل الشهري للراغبين فى حجز الوحدات المتوسطة لتصبح 10 آلاف جنيه للشخص الأعزب بدلاً من 4200 جنيه و14 ألف جنيه مصري للمتزوج بدلاً من 5700 جنيه، ويتعدى ىسعرها المليون جنيه .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search