الخميس، 04 يوليو 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«راح لقدره»، سجن جندي أمريكي واعد روسية ثم سرقها في موسكو

الجندي الأمريكي جوردون بلاك

الجندي الأمريكي جوردون بلاك

وداد العربي

قضت محكمة روسية اليوم الأربعاء بسجن جندي أمريكي بعد إدانته بتهمتي التهديد بالقتل والسرقة، وفقًا لما ذكرته وكالات أنباء روسية رسمية.

الجريمة والاعتقال

وكشفت الوكالة، أنه جرى القبض على الجندي الأمريكي جوردون بلاك في مدينة فلاديفوستوك، الواقعة في أقصى شرق روسيا، خلال زيارته لامرأة روسية كان قد واعدها أثناء خدمته في كوريا الجنوبية.

الشهادة والاتهام

أبلغت المرأة، التي تدعى ألكسندرا فاشوك، عن الجندي الأمريكي البالغ من العمر 34 عامًا بعد نشوب شجار بينهما، إذ اتهمته بسرقة نحو 10 آلاف روبل «100 يورو» منها والاعتداء عليها جسديًا.

 

تفاصيل الجريمة والحكم

أقر بلاك بأنه «مذنب جزئيًا» في جريمة سرقة فاشوك، ولكنه غير مذنب في تهمة التهديد بقتلها، مشيرا إلى أن المشاجرة بدأت بعد أن احتست فاشوك الشراب.

وأوردت وكالة تاس، أن محامي الجندي الأمريكي يعتزم استئناف الحكم.

جدير بالذكر أن بلاك تعرف على فاشوك عبر تطبيق المواعدة «تيندر»، والتقاها في أكتوبر 2022 في كوريا الجنوبية قبل أن تدعوه لزيارة فلاديفوستوك.

روسيا تقترح تبادل السجناء مع الولايات المتحدة

على صعيد آخر، هيئة الأمن الفدرالية الروسية أعلنت في مارس العام الماضي، احتجاز الصحفي إيفان غيرشكوفيتش في مدينة يكاترينبورغ من مكتب «وول ستريت جورنال» في موسكو للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح حكومة الولايات المتحدة.

كما تحتجز الولايات المتحدة عددا من المعتقلين الروس منهم رومان سيليزنيف والذي زاره السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، في 5 إبريل الماضي، وقال إنه ليس له أي فرصة لمغادرة السجن الأمريكي إلا عن طريق مقترح لتبادل الأسرى عبر قناة سرية وهيئة دبلوماسية مشتركة مع أمريكا.

وعلى ذات الصعيد، قالت وزارة الخارجية الروسية صباح اليوم الأربعاء إنها تنتظر ردا أمريكا على مقترحاتها حول تبادل سجناء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.