الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عيد ميلاد المعلم حسن شحاتة الـ77، تاريخ من الإنجازات يعانق المجد

حسن شحاته

حسن شحاته

محمد الصو

يحتفل عشاق كرة القدم المصرية، اليوم الأربعاء بعيد ميلاد حسن شحاته نجم الزمالك والمدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في عامه الـ77 حيث ولد في 19 يونيو 1947.

ويعد حسن شحاتة واحدا من أهم عناصر كرة القدم المصرية سواء كلاعب أو مدرب، والذي شهد على تتويج الفراعنة تحت قياده ببطولة كأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية، أعوام 2006، 2008، و2010.

ويرصد موقع “الجمهور” إنجازات حسن شحاتة على المستوى التدريبي ومسيرته الكروية مع الزمالك ومنتخب مصر بالتقرير الآتي:

إنجاز غير مسبوق مع المنتخبات الوطنية


يعتبر حسن شحاتة المدير الفني الوحيد في مصر الذي حقق لقب أمم أفريقيا مع المنتخب القومي للشباب والكبار، بعدما قاد منتخب الشباب للتتويج بأمم أفريقيا تحت 20 عامًا ببوركينافاسو عام 2003، قبل التتويج بالثلاثية التاريخية مع المنتخب الوطني الأول.

ويعد المعلم هو أكثر مدرب حقق ألقابًا عبر تاريخ منتخب مصر الأول، بواقع ثلاثية لكأس أمم أفريقيا ولقب للبطولة العربية 2007 وبطولة حوض النيل 2011 بالإضافة إلى حصوله علي جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2008.

فوز تاريخي ضد منتخب إيطاليا


قاد حسن شحاتة منتخب مصر الأول للفوز التاريخي علي إيطاليا حامل لقب كأس العالم 2006، في مباراة رسمية، خلال منافسات كأس القارات عام 2009.

 

إنجاز تاريخي في تدريب المقاولون العرب


نجح حسن شحاته في قيادة فريق المقاولون العرب للتتويج بلقبي كأس مصر والسوبر المحلي، حيث حصد الكأس على حساب الأهلي بنتيجة 2-1 وعلى حساب الزمالك بنتيجة 4-2 في عام 2004 رغم تواجد الفريق بالقسم الثاني.

إنجازات حسن شحاتة كلاعب


يعد حسن شحاتة هو ثاني الهدافين التاريخيين لنادي الزمالك في كل البطولات والمسابقات، خلف عبدالحليم علي، بعدما أحرز المعلم 102 هدف للقلعة البيضاء بواقع 77 في الدوري و10 بالكأس و6 ببطولات أفريقيا و9 أهداف بكأس أكتوبر.

 

افتتاح أهداف الزمالك الأفريقية


حسن شحاتة هو من افتتح شريط أهداف الزمالك في بطولات الأندية الأفريقية، وأول من سجل ثنائية للفريق الأبيض في مشواره القاري، وذلك بإحرازه هدفين في أهلي طرابلس الليبي ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1976.

أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا

يعتبر حسن شحاتة هو اللاعب الوحيد في تاريخ مصر الذي جمع بين لقبي أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا، بعدما نال جائزة الأفضل في آسيا خلال مشواره مع كاظمة الكويتي في عام 1970، ولقب أفضل لاعب في أمم أفريقيا 1974 مع منتخب مصر، وكذلك حصوله علي لقب أفضل لاعب في مصر عام 1976، ودخوله ضمن المرشحين لجائزة فرانس فوتبول للأفضل في أفريقيا عام 1974.

 

القائمة الذهبية لهدافي الدوري


يعتبر حسن شحاتة  ضمن القائمة الذهبية في تاريخ الدوري المصري الممتاز التي حققت لقب الهداف مرتين، وذلك بعدما استحوذ على اللقب في موسمي 1976-1977 و1979- 1980، وهو الوحيد من ضمن نجوم الزمالك الذي حقق هذا اللقب مرتين برفقة على خليل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.