الخميس، 04 يوليو 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على موعد إجازة ثورة 30 يونيو للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص

ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو

محمد النجار

يبحث العديد الموظفين بالجهاز الإداري بالدولة والقطاع الخاص عن مواعيد إجازة ثورة 30 يونيو.

موعد إجازة ثورة 30 يونيو 

وتوافق إجازة ثورة 30 يونيو يوم الأحد الموافق 30 يونيو، ومن المتوقع أنَّ يتمّ ترحيل الإجازات التي يوافق موعدها منتصف الأسبوع ليوم الخميس ليتمّ ضمها مع الإجازة الأسبوعية مثل ما جرت العادة خلال السنوات الماضية.

إجازة عيد الأضحى المبارك 

وحصل الموظفون خلال الأيام الماضية على أطول إجازة خلال عام 2024 وذلك في إجازة عيد الأضحى المبارك وكان عدد أيام إجازات الموظفين هو الأطول لعام 2024، حيث وصلت إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي. 

اجازات شهر يونيو الجاري

يحمل شهر يونيو، الكثير من الإجازات مدفوعة الأجر للعاملين بقطاعات الدولة ، وتتنوع هذه الإجازات بين مناسبات دينية، وأخرى وطنية بالإضافة للإجازات الإسبوعية.

وهناك مناسبتان في هذا الشهر إحداها دينية وهي عيد الأضحى المبارك ، والتي تنتهي الخميس المقبل، ويتبقى المناسبة الأخرى،وهي ذكرى ثورة 30 يونيو وهي مناسبة غالية على قلوب كل المصريين، وتمنح الدولة العاملين بكل قطاعاتها، إجازة مدفوعة الأجر

ثورة 30 يونيو

ويوافق ذكرى ثورة 30 يونيو يوم الأحد الموافق 30\6\2024 ، وهي إجازة مدفوعة الأجر، ويحتفل الشعب المصرى هذا  العام بالعيد الحادي عشر لثورة 30 يونيو العظيمة التى خاضها لإنقاذ الدولة من مصير مجهول كان ينتظرها على أيدى الجماعة الإرهابية وأعادت للمصريين هويتهم بعد محاولة اختطافها، وهى الثورة التى شهدت أكبر تضحيات من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين فى أعمال العنف التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية فور إعلان الثورة لإزاحة حكم الإخوان.

تصريحات النواب 

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو كشفت الستار عن المخططات الإجرامية لجماعة الإخوان الإرهابية والتي أدت إلى إشاعة الفوضى وإسقاط المئات من شهداء الجيش والشرطة والمدنيين، ومن ثم استشعر الشعب المصرى الخوف الحقيقي على الوطن وخرج بالملايين فى الشوارع لتصحيح المسار وإنقاذ مصر من براثن العنف والإرهاب وإرساء معادلة أمنية مستقرة في البلاد.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب،:" أن الدولة المصرية شهدت خلال الفترة من عام 2011 وحتى قيام ثورة 30 يونيو عام 2013 موجة انفلات أمني غير مسبوقة فى تاريخ البلاد، والجميع شاهد هذه الأحداث، وكادت مصر تتحول لمرحلة اللادولة، تلك الفترة التى استغلها الخارجين عن القانون والبلطجية في ارتكاب أعمالهم الإجرامية من عمليات قتل وسرقة وتدمير وسطو مسلح على الأموال العامة والخاصة وإشاعة الفوضى في ربوع البلاد".

وأشار الحصرى، إلى أن هذه الفترة من الانفلات الأمنى جاءت متزامنًة مع رغبة جماعة الإخوان الإرهابية في خلخلة بنية الدولة ومؤسساتها، ضمن سلسلة الجرائم التي اشتهرت بها الجماعة منذ تاريخ تأسيسها عام 1928، واستمر هذا الوضع حتى جاءت ثورة 30 يونيو عام 2013، ومن ثم جاءت ثورة 30 يونيو لتصحيح الأوضاع وإنقاذ الدولة المصرية من براثن جماعة الإخوان الإرهابية.

الشعب المصرى نجح فى 30 يونيو فى الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية 

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الشعب المصرى نجح فى 30 يونيو فى الإطاحة  بحكم الجماعة الإرهابية وإفشال مخططاتها لإدخال البلاد في دائرة الفوضى وعدم الاستقرار، وحينئذ قررت القوات المسلحة المصرية الاستجابة لرغبة وإرادة جموع المصريين، وحماية ثورتهم في لحظة فارقة في تاريخ مصر الحديث، واسقطت مخططات العناصر الإرهابية لتدمير البلاد، وكانت الثورة بداية للجمهورية الجديدة.

ثورة 30 يونيو انقذت البلاد من براثن جماعة الإخوان

وقال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو انقذت البلاد من براثن جماعة الإخوان الإرهابية، وكانت البداية الحقيقة لبناء الجمهورية الجديدة، واستعادت الدولة المصرية بناء مؤسساتها وريادتها فى المنطقة بالكامل، سواء على الصعيد الإقليمى، العربى، والدولى.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو جاءت للإطاحة بالتحديات الأمنية السابقة، والمُطالبة بسقوط حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وإزاحة الستار عن مخططاتها الإجرامية للإضرار بأمن الوطن ووحدة وسلامة أراضيه، وشهدت أعقاب الثورة موجة إرهابية ضخمة مدفوعة بممارسات جماعة الإخوان الإرهابية والأفعال الإجرامية التى قاموا بها ضد الشعب المصرى.

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن الدولة المصرية نجحت على مدار السنوات الـ11 الأخيرة فى توثيق انتصارات حظيت بالعديد من الإشادات الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الإرهاب، وتمكنت من إرساء معادلة أمنية مستقرة في البلاد، وكانت البداية فى 30 يونيو 2013 حينما قال الشعب المصرى كلمته وأعلن رفضه القطعي للجماعة الإرهابية ولفظها دون رجعه.

ثورة 30 يونيو كانت البداية الحقيقة لتصحيح مسار الدولة

فيما قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو كانت البداية الحقيقة لتصحيح مسار الدولة المصرية، وعودة الوطن من براثن الجماعة الإرهابية، وخرج الشعب المصرى يعلنها صراحة فى وجه هذه الفاشية، ونجح المصريون فى استعادت الوطن مرة أخرى.

وتابع الديب:" الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات بعد الثورة حيث لم تخضع لمحاولات كسر إرادتها وانطلقت فى مسيرتى البناء والتنمية جنباً إلى جنب مع مكافحة الإرهاب، ونجحت بالفعل فى القضاء على الإرهاب، وجاء بناء الإنسان المصرى (من خلال محاور رئيسية هى التعليم والصحة والثقافة) على رأس أولويات الدولة.

وأشار النائب إبراهيم الديب، إلى أنه منذ بداية فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، هناك أولويات لبناء الجمهورية الجديدة، بداية من استعادة الدولة لهيبتها ومكانتها داخليا وخارجيا وعلى الصعيد الإقليمى، العربى، الإفريقى، والدولى، وشرعت فى بناء الإنسان المصرى، وبناء وتجديد البنية التحتية القومية وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف الديب، أن مصر نجحت فى تطوير التعاون مع الأشقاء الأفارقة واستعادة الدور المصري الرائد في أفريقيا في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة نحو الانخراط الكامل والتعاون مع الدول الأفريقية، وذلك لما تمثله العلاقات المصرية الأفريقية من أهمية للأمن القومي المصري، مع التركيز على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكافة الدول الأفريقية، والفترة الأخيرة شهدت تطورات غير مسبوقة بشأن الدور المصرى فى القارة الأفريقية.

ثورة 30 يونيو نجحت في إفشال المؤامرات الدولية ضد مصر 

وفى ذات الصدد، قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو نجحت في إفشال المؤامرات الدولية التي كانت تحاك لتقسيم مصر ومحاولة تفكيك الجيش وخلق فوضى خلاقة في البلاد، وأكدت أن الشعب المصرى يقف دائما صفا واحدا خلف دولته، وأن المصلحة العامة استوجبت حينذاك اصطفاف الشعب خلف راية الوطن.

وأضاف هندى، أن ثورة 30 يونيو انتصرت وأعادت الدولة المصرية مرة أخرى، بعد فترة حكم عصيبة للجماعة الإرهابية، واستطاع الشعب المصري ومعه قيادة مخلصة أدركت خطورة ما يحاك للوطن أن يكتبوا الخلاص للوطن من حكم الإخوان الإرهابية الذين مارسوا كل السياسات القمعية، واضروا بمصلحة البلاد. 

ثورة 30 يونيو 2013 تسمى ثورة تصحيح المسار

وأكد النائب عمرو هندي، أن ثورة 30 يونيو 2013 تسمى ثورة تصحيح المسار، حيث طالبت بإسقاط حكم الإخوان الإرهابية، واستعادة الدولة المصرية بعد اختطافها من أيادي الشر، وبالفعل نجحت إرادة المصريين في إزاحة ستار الظلام والعنف التي وُصمت بها الدولة المصرية بعد أن ارتكبت جماعة الإخوان الكثير من الخطايا والجرائم للإضرار بأمن الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.