السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القوات الروسية تدمر مستودع أسلحة غربية موجهة لأوكرانيا

القوات الروسية - أرشيفية

القوات الروسية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية دمرت مستودع أسلحة، قدمها الغرب للجيش الأوكراني ضمن المساعدات التي يقدمها حلفاء كييف لها، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقلته وكالة تاس الروسية، أن القوات الروسية دمرت ورشة لإنتاج  الطائرات دون طيار الهجومية، ومستودعًا للمعدات التابعة للواء المدفعية الرابع والأربعين التابع للجيش الأوكراني، والذي يستخدم لتفريغ وتوزيع الأسلحة والمعدات العسكرية، التي سلمتها الدول الغربية لنظام كييف، ضربت حشدًا كبيرًا من القوة البشرية والعتاد للعدو في 124 منطقة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية استطاعت صد هجومين مضادين للجيش الأوكراني، وألحقت خسائر بأربعة ألوية معادية في منطقة خاركيف خلال اليوم الماضي.

وأضافت الوزارة خلال بيانها، أن وحدات المجموعة القتالية الشمالية ألحقت أضرارًا بالقوى البشرية ومعدات المشاة الآلية رقم 57 للجيش الأوكراني، والمشاة البحرية رقم 36 ولواء الدفاع الإقليمي رقم 120 و125، في المناطق القريبة من مناطق، فولشانسك وفولوخوفسكي، وسينيلنيكوفو، وليبيستي في إقليم خاركيف.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيانها، أن خسائر الجيش الأوكراني، في اتجاه خاركيف خلال الـ 24 ساعة، بلغت 130 فردًا ومركبتين قتالتيتين مدرعتين، من بينها مركبة قتاة مدرعة أمريكية الصنع من طراز سترايكر، ونظام مدفعي أمريكي ذاتي الدفع، عيار 155 ملم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.