السبت، 06 يوليو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل زيارة كوريا الشمالية، لماذا توقف « القيصر بوتين» في بلد الألماس؟

 الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، توقف في الشرق الأقصى الروسي وتحديدًا في « جمهورية سخا»، اليوم الثلاثاء، أثناء رحلته إلى كوريا الشمالية، لعقد قمة مع الزعيم كيم جونج أون، في العاصمة «بيونجيانج».

بوتين يزور بلاد الألماس لأول مرة منذ 2014

وقالت وكالة «تاس» للأنباء، إن الزيارة هي الأولى منذ عام 2014 التي يقوم بها فلاديمير بوتين، إلى جمهورية «ساخا» المنتجة للألماس، وهي أكبر منطقة في روسيا من حيث المساحة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الروسي، عدد من الاجتماعات قبل أن يتوجه إلى كوريا الشمالية مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لعقد محادثات من المرجح أن تشمل توقيع اتفاقية شراكة مع الدولة المنعزلة المسلحة نوويا.

 

بوتن يرد زيارة زعيم كوريا العام الماضي

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أن زيارة «بوتين» إلى كوريا، إذا تحققت، فستكون بمثابة رد لزيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى روسيا في سبتمبر عام 2023.

كما أكدت وكالة «يونهاب» إنها ستكون هذه أول زيارة يجريها الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية منذ 24 عامًا، إذ كانت آخر زيارة له إلى كوريا الشمالية في يوليو 2000، عندما كان والد كيم جونج أون الراحل، كيم جونج إيل، في السلطة.

وأوضحت أن كوريا الشمالية وروسيا تعملان بشكل متزايد على تعزيز العلاقات العسكرية وتوسيع نطاق التعاون منذ قمة الزعيمين الأخيرة.

الرئيس الروسي مع زعيم كوريا الشمالية

جمهورية «ساخا» المنتجة للألماس

وتعد روسيا من من أكبر الدول المنتجة للألماس، إذ انتجت أكثر من ثلث إجمالي الألماس الطبيعي في العالم خلال العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

ونجحت روسيا في أن تحتل مع الدول الإفريقية ما يقرب من 90 % من حجم السوق العالمية، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية. 

 

روسيا تسيطر على انتاج الألماس في العالم 

وبلغ حجم إنتاج الماس في العالم نحو 119.96 مليون قيراط، منها 41.9 مليونا في موسكو، وهو رقم قياسي يبلغ 35 بالمئة من السوق. 

وكانت روسيا تنتج منذ عام 2004 ما يتراوح بين 22 بالمئة إلى 33 بالمئة فقط سنويا من إنتاج الألماس العالمي، لكنها نجحت في كسر رقم قياسي بـ 35 %، وفقًا «لسبوتنيك»، نقلًا عن بيانات من عملية «كيمبرلي» التي تم إنشاؤها لمكافحة «الماس الدموي» في العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.