السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تصاعد إطلاق النار على الحدود..

مبعوث أمريكي: «واشنطن» تسعى لتجنب الحرب بين «حزب الله» وإسرائيل

 المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية عاموس هوكشتاين

المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية عاموس هوكشتاين

مارسيل أيمن

قال عاموس هوكشتاين مبعوث الإدارة الأمريكية للشرق الأوسط، عقب محادثاته في لبنان، اليوم الثلاثاء، إن النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كافِ، ويجب وضع حلول حاسمة لوقفه. 

كما أضاف «هوكشتاين» خلال المؤتمر الصحفي مع قائد الجيش اللبناني، أن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع حرب أكبر، بعد تصاعد إطلاق النار عبر الحدود بين جماعة حزب الله اللبنانية والجيش الإسرائيلي على مدى الأسابيع الماضية، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية. 

وأردف المبعوث الأمريكي، أن المحادثات التي قام بها خلال زيارته إلى لبنان وإسرائيل تهدف إلى تجنب تصعيد أكثر ووقف إطلاق النار في غز، مما يمكن أن يضع حدا للنزاع. 

سبب زيارة المبعوث الأمريكي إلى لبنان

ووصف  المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية الوضع على طول الجبهة الشمالية المحتلة، بأنه خطير، وقال: «هذا هو السبب الذي دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إرسالي إلى لبنان». 

وأشار عاموس هوكشتاين، إلى أن المنطقة تمر بأوقات صعبة، ويجب أن يكون هناك حلولا حاسمة للوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مؤكدًا أن المدنيون وممتلكاتهم يتضررون بسبب استمرار التصعيد على الحدود. 

مقترح بايدن يسمح لعودة السكان إلى جنوب لبنان

أما عن مقترح الرئيس جو بايدن، أوضح المبعوث الأمركيي، أن التهدئة على الحدود سيسمح بعودة السكان لجنوب لبنان وشمال إسرائيل، مشيرًا إلى أن مقترح «بايدن» للتهدئة قبله الوسطاء وإسرائيل ويجب على حماس قبوله، كما أكد على أن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يؤدي أيضا إلى إنهاء التصعيد الحدودي بين لبنان وإسرائيل. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.