الإثنين، 01 يوليو 2024

10:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

30 مليار جنيه استثمارات موجهة لقرى «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نورهان عبدالعزيز

تُخصص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية استثمارات تصل قيمتها إلى 30 مليار جنيه، لتطوير قرى «حياة كريمة» في المرحلة الثانية، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الجديدة نحو 21 مليون نسمة.

تطوير مشروعات قرى «حياة كريمة»

ونفذت «حياة كريمة» العديد من المشروعات في كافة القطاعات، خاصةً مشروعات التعليم، حيث أنجزت الوزارة ما يقرب من 96% من المشروعات الخاصة بالمباني عن طريق محورين وهما تنفيذ مشروعات إنشاء مدارس جديدة أو إحلال بعدد 1131 مشروعًا.

وزيرة التخطيط: الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بالشباب وتعزيز جهود التنمية - سي  إس آر مصر | سي إس آر مصر

وأوضحت وزارة التخطيط في تقريرها، أن مشروعات المرحلة الثانية تتمثل في إنشاء وتطوير عدد 66 مستشفى باعتمادات 2.8 مليار جنيه، وتنفيذ 4 مشروعات طرق رئيسية باعتمادات 390 مليون جنيه، بجانب مشروعات الصرف الصحي.

وتبلغ أطوال الترع المستهدف تأهيلها وتبطينها نحو 1741 كم، وعدد مشروعات الصرف الصحي المستهدفة 510 مشروع، كما أنه من المستهدف إنشاء وتطوير 86 محطة معالجة، 110 مشروع مياه شرب، 91 محطة مياه، 3000 فصل، 48 معهد أزهري.

وترغب الوزارة في صيانة 1303 مدارس، ونجحت المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» في الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ 16.3 ألف كم شبكات صرف صحى، 149 مشروع صرف صحى مُتكامل، 153 قرية تم توصيل وصلات الصرف الصحي المنزلي لها بعدد 287 ألف وصلة صرف صحي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.