الأحد، 07 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أدوبي» متهمة بممارسات مضللة وخداع العملاء في نظام الاشتراكات

شركة أدوبي Adobe

شركة أدوبي Adobe

شهيرة أحمد

اتهمت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) شركة أدوبي، عملاق البرمجيات، المعروف بمنتجات مثل Photoshop وAcrobat، بممارسات خداعية تجاه المستهلكين فيما يتعلق بخطط اشتراكاتها.

خطط اشتراك دون الكشف عن الشروط

تزعم الشكوى المقدمة في المحكمة الفيدرالية أن Adobe قامت بتسجيل العملاء في خطط الاشتراك الأكثر ربحية دون الكشف الكافي عن الشروط الأساسية، بما في ذلك رسوم الإنهاء المبكرة المُكلفة وعقبات الإلغاء الصعبة.

وبحسب المدير المشارك لمكتب حماية المستهلك في FTC، صامويل ليفين، "لقد خدعت Adobe المستهلكين لسنوات من خلال حبسهم في اشتراكات لمدة عام برسوم خفية وعقبات للإلغاء".

تكاليف غير متوقعة وصعوبة إلغاء الخدمة

وتشير الدعوى القضائية إلى أن Adobe لم تُفصح بشكل واضح عن تفاصيل خطط الاشتراك، مما أدى إلى تفاجؤ المستهلكين بتكاليف غير متوقعة وصعوبة إلغاء الخدمة، وفقًا لما نشرته CNBC عربية.

هذا السلوك، وفقًا لـ FTC، يُعد ممارسة غير عادلة ومخادعة تنتهك قانون حماية المستهلك.

وقد تسببت هذه الاتهامات في انخفاض سعر سهم Adobe بنسبة 2.5% في بورصة ناسداك. ولم تصدر الشركة أي تعليق رسمي حتى الآن على هذه الادعاءات.

من المنتظر أن يكون لهذه الدعوى القضائية تأثيرًا كبيرًا على نموذج اشتراكات Adobe وممارساتها التجارية.

وتابعت FTC القضية عن كثب بينما تتقدم في النظام القانوني، مع احتمال فرض غرامات كبيرة وتعويضات للمستهلكين المتضررين في حال إدانة Adobe.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.