السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملايين الدولارات.. تعرف على أرباح النادي الأهلي خلال الموسم الماضي

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

دنيا عبده

A A

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق مكاسب مالية كبيرة خلال الموسم الماضي، والميركاتو الصيفي الجاري، عن طريق عوائد بيع لاعبي الأحمر، بالإضافة إلى الأرباح المالية التي حققها المارد الأحمر من التتويج بالبطولات المحلية والقارية في موسم استثنائي للأهلي، شهد إنجازات وبطولات كثيرة.

جوائز النادي الأهلي على مستوى البطولات

وتُوج المارد الأحمر في الموسم الماضي بقيادة السويسري مارسيل كولر، بخمس بطولات وهم: « دوري أبطال إفريقيا، كأس مصر، كأس السوبر المصري مرتين، الدوري المصري».

نجح الأهلي في جمع مبلغ 4 ملايين دولار، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، ومبلغ 2 مليون دولار ، بعد وصول الفريق إلى المركز الرابع في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى مليون درهم إماراتي، نتيجة نحقيق الأحمر لقب السوبر المصري مرتين علي حساب غريمه التقليدي «الزمالك» والأخيرة أمام بيراميدز.

جوائز المارد الأحمر على مستوى بيع لاعبيه

وفي سياق متصل، حقق النادي الأهلي عائدات ماليه من بيع لاعبيه، وتمكن الأحمر من جمع مبلغ 500 ألف يورو، وذلك نسبة إعادة بيع مهاجم الفريق السابق «أليو بادجي»، بالإضافة إلى مبلغ 3 مليون و250 ألف دولار عائد بيع خط وسط الفريق السابق حمدي فتحي، إلى الوكرة القطري.

وتمكن الأهلي من بيع 7 لاعبين إلى نادي زد، الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز، مع جمع عائد يصل إلى 54 مليون جنيه، وختامًا ببيع محمد شريف مهاجم الفريق إلى الخليج السعودي، وأخذ مبلغ مليون و800 ألف دولار.

وحقق الأهلي بعيدًا عن البطولات أو بيع اللاعبين مبلغ و420 ألف دولار، بسبب مشاركة التونسي علي معلول، والمغربي بدر بانون، مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2022 المقام في قطر.

الأهلي حقق 15 مليون دولار أرباح

ووصل حجم أرباح المارد الأحمر إلى 15 مليون دولار، وذلك من التتويج بالبطولات، ونسبة العائد من بيع لاعبيه، ومشاركة لاعبي الاحمر مع منتخباتهم.

search