الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة الأهلي.. تحديد موعد قرعة كأس العالم للأندية

الأهلي

الأهلي

رحمة عويس

A A

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

وحجز النادي الأهلي مقعده بكأس العالم للأندية بصفته بطلا لدوري أبطال أفريقيا وذلك بعل الفوز على حساب فريق الوداد الرياضي المغربي.

وحددت "فيفا" يوم 7 سبتمبر، موعدا لإجراء قرعة بطولة العالم للأندية، بأحد فنادق مدينة جدة، وبحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له، أنه فتح الباب لوسائل الإعلام للتسجيل لحضور حفل القرعة الرسمي في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كلًا من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search