السبت، 06 يوليو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو عايز تبعت فلوس في إجازة العيد، خطوات بسيطة والعديات هتوصل لأهلك

إنستاباي -أرشيفية

إنستاباي -أرشيفية

إسلام التمساح

يبحث المصريين خلال فترات الأعياد علي أسهل طريق لإرسال “عدية العيد”، وعمل البنك المركزي المصري على إضافة خدمات جديدة بشكل مستمر على تطبيق «إنستاباي» الذي أصبح بنكًا متنقلاً في جيوب الملايين من عملاء البنوك، والذي يعد التطبيق الأسهل في عمليات التحويل اللحظي.

ويستعرض الجمهور في التقرير التالي أهم الخطوات لتحويل أموال من خلال التطبيق خلال عيد الأضحي، حيث يعد إنستاباي أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

ولأن فروع البنوك تغلق أبوابها لمدة أسبوع كامل بمناسبة عيد الأضحى، بداية من 16 يونيو حتى 20 يونيو 2024، ترصد «أموال الغد» أبرز 10 معلومات عن تطبيق إنستاباي وكيفية استخدامه خلال إجازة العيد في عمليات التحويل اللحظي.

طريقة تحويل الأموال

يمكنك تحويل الأموال بين حساباتك البنكية أو لأي حساب آخر عن طريق كتابة رقم الحساب التي سيتم التحويل له واختيار البنك من قائمة البنوك المعروضة أمامك وكتابة اسم الشخص.

كما أنه يمكن التحويل أسرع عن طريق رقم الهاتف المحمول المربوط بالحساب، كما أنه يمكنك اختيار التحويل للمحافظ الإلكترونية التابعة للبنوك أو شركات المحمول التي تعمل في السوق المصرية.

ثم تقوم بكتابة المبلغ الذي ترغب في تحويله والضغط على كلمة تأكيد ثم كتابة الرقم السري الخاص بإنستاباي، ويمكنك مشاركة صورة التحويل مع الشخص الذي تم التحويل له بسهولة بعد إتمام عملية التحويل.

حدود المعاملات عبر تطبيق انستا باي

تبلغ حدود المعاملات المالية على تطبيق إنستاباي:

70  ألف جنيه حد أقصي للمعاملة المالية

120 ألف جنيه حد الخصم اليومي من البنك الواحد

400 ألف جنيه حد الخصم الشهري من البنك الواحد

من يمكنه التسجيل في تطبيق إنستاباي؟

العملاء ذوي الحسابات البنكية بالبنوك التي تقدم الخدمة علماً بأن رقم الهاتف المحمول المستخدم في التسجيل يجب ان يكون مسجل لدى البنك.

تنفيذ المعاملة وتشمل قيمة التحويل واسم المستفيد.

بأي حال من الأحوال لا يمكن لإنستاباي الحصول او الوصول لاي بيانات سرية خاصة بالعميل.

كيف يتم التسجيل في تطبيق إنستا باي

قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف المحمول

خلال عملية التسجيل، يجب التأكد أن رقم الهاتف المحمول هو المسجل لدى البنك.

سيُطلب منك بعد ذلك إنشاء الحساب الخاص بك و تعيين رقم سري IPN PIN لتأمين الحساب

كيفية استقبال الأموال من خلال تطبيق إنستا باي

يمكنك ذلك من خلال مشاركة عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول أو إرسال طلب دفع.

كيف تستقبل أموالك على رقم الهاتف المحمول؟

رقم هاتفك المحمول مربوط بحسابك الذي أضفته إلى إنستاباي واذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة ستوجب عليك من خلال إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول مربوط بحسابك الذي أضفته إلى انستاباي واذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة ستوجب عليك من خلال إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول.

من الذي يمكنني إرسال الأموال إليه؟

يمكنك التحويل من الحسابات البنكية لحسابات بنكية أخرى أو عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف المحمول أو محافظ إلكترونية أو أي بطاقة ميزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.