الإثنين، 08 يوليو 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«القومي للحضارة» يخطط لإنشاء قاعة جديدة لعرض فنون التحنيط الفرعوني

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

تقى محمود

أكد الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أن المتحف شهد إقبالا كبيرا من الزائرين خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف غنيم، أن المتحف استعد لعيد الأضحى بأنشطة مميزة تتضمن ورشا فنية وأنشطة خاصة للأطفال بالإضافة إلى تقديم شرح ميداني للزائرين على مدار الساعة، مشيرا إلى أن المتحف بصدد إنشاء قاعة جديدة مختصة بعرض فنون التحنيط في مصر القديمة، مضيفا أن المتحف يحرص على أن يكون مكانا تقضي فيه الأسرة يومها سواء لمشاهدة المعروضات المختلفة وفي مقدمتها قاعة المومياوات أو مشاركة الأطفال في الأنشطة الخاصة بهم او الجلوس في المنطقة الترفيهية.

فيما أكد رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار الدكتور مؤمن عثمان، إن القطاع أتم استعداداته لاستقبال الزائرين بمختلف المتاحف خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن عيد الأضحى يتزامن مع بدء العطلات الصيفية.

وعن استعدادات عيد الأضحى قال الدكتور عثمان، إن كافة المتاحف ستقدم شرحا مجانيا على مدار الساعة للزائرين، بالإضافة إلى توفير خدمة جيدة تضمن راحة الزائرين واستمتاعهم بالزيارة وقضاء وقت جيد في عيد الأضحى، موضحا أن المتاحف أعدت خططا مختلفة للاحتفال بعيد الأضحى حسب طبيعة كل متحف، وتشمل فعاليات متعددة تضمن للزائرين من كل الأعمار سواء الأطفال أو الشباب أو الكبار الاستمتاع بالزيارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.