الأحد، 07 يوليو 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية

قطاع الامن بوزارة الداخلية-ارشيف

قطاع الامن بوزارة الداخلية-ارشيف

محمد السنديوني

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدداً من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وتحقيق الأمن والأمان لدي المواطنين، ويعرض لكم «الجمهور»، أهم وأبرز تلك الجهود:

جهود قطاع الأمن العام خلال 24 ساعة

حقق قطاع الأمن العام بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد الوزير للقطاع، عدد من قضايا الإتجار بالمواد المخدرة خلال 24 ساعة:
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزة من القاء القبض على سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الاهرام، لحيازته أسلحة نارية وذخائر. 

وبتفتيش محل إقامته تم العثور على "بندقية الي، 3 بنادق خرطوش، 5 خزينة الية، عدد من الطلقات "وبمواجهة المتهم بما هو منسوب اليه اعترف بحيازته للمضبوطات بغرض الاتجار، وتم عمل المحضر اللازم بالواقعة.

بقطاع المخدرات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ من ضبط "3 عناصر إجرامية، لهم معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة مركز نبروه بمحافظة كفر الشيخ، وبحوزتهم "8 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 3.250 كيلو جرام لمخدر الايس، 3 سلاح ابيض"
وفى مديرية أمن الدقهلية تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عنصر إجرامي "له معلومات جنائية"، وبحوزته "50 كيلو جرام لمخدر الحشيش، فرد خرطوش، وطلقتين لذات العيار"
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة ب"2.770 مليون جنيه".
 

جهود قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة

استمراراً للضربات الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومختلف مديريات الأمن، حملات أمنية لضبط جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدداً من القضايا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات تقدرت بقيمة 5 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

جهود قطاع شرطة التموين خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن، خلال الـ24 ساعة السابقة، عن ضبط العديد من القضايا التموينية، بلغت 8 طن دقيق «أبيض ومدعم».

وبمواجهتهم بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

جهود قطاع الشرطة المتخصصة خلال 24 ساعة

في مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية “مزورة” مقابل مبالغ مالية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من العمل لدي الشركات والمؤسسات الكبرى، متخذاً من دائرة قسم شرطة المنشية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، والترويج للأكاديمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وعثر بداخل الأكاديمية علي (عدد من الشهادات، عدد من الكارنيهات الدراسية، عدد من الكتب مجهولة المصدر، مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، دفتر تحصيل نقدية، جهاز حاسب آلي بمشتملاته وبفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.