السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي يثمن جاهزية قطاع الأمن المركزي

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

محمد البدري

A A

استقبل قطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية، وفداً من مفوضية الاتحاد الإفريقي ومسؤولي الأمانة التنفيذية لقدرة إقليم شمال إفريقيا، داخل قطاع الشهيد اللواء رفعت عاشور.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن الزيارة تأتي في إطار تأكيد جاهزية الوزارة بالوحدة الشرطية المتعهد بها للمشاركة مستقبلاً ببعثات دعم السلام للقوة الإفريقية الجاهزة، كما قام الوفد بمناظرة معدات الوحدة وتقييم الكفاءة العملية  لكوادر الوحدة.

وأضاف البيان، أن الزيارة انتهت بإشادة الوفد وأعضائه بمستوى جاهزية الوحدة ودور وزارة الداخلية المصرية في حفظ السلم والأمن بالقارة الأفريقية.

وتتكون مفوضية الاتحاد الأفريقي، من جميع دول القارة الأفريقية، ومقرها الحالي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، التي تترأس الاتحاد الأفريقي وتضم عدد من الأمانات التنفيذية منها الأمانة التنفيذية لقدرة إقليم شمال أفريقيا التي تهتم بكفاءة العمل داخل الدول الأعضاء، وزارت مصر في وقت سابق زيارات عديدة، انتهت بالاطلاع على كيفية إدارة مصر للملفات التنفيذية ومنها ملف الأمن، واٌختتمت جميع الزيارات بالثناء على الإدارة المصرية في جميع ملفاتها بما فيها الملف الأمني.

ويُعد قطاع الشهيد اللواء رفعت عاشور  أحد أهم القطاعات الرئيسية للأمن المركزي في وزارة الداخلية لقطاع الأمن المركزي، الذي حصد ثناءات متكررة من زيارات سابقة لوفود محلية وعالمية منها وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي ومسؤولي الأمانة التنفيذية لقدرة شمال أفريقيا.

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها. 

search