الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيجر تبدأ التجنيد الجماعي استعدادًا لتدخل عسكري من دول «الإيكواس»

قوات الحرس الرئاسي بالنيجر

قوات الحرس الرئاسي بالنيجر

أيمن عبدالمنعم

A A

طالب مجموعة من سكان عاصمة النيجر، نيامي، ببدء إعلان التجنيد الجماعي للمتطوعين، لمساندة الجيش في مواجهة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا «الإيكواس»، التي هددت بالتدخل العسكري في النيجر، في حال لم يعد المجلس العسكري بالنيجر عن خطوة الإنقلاب.

ونقلت وكالة الأسوشتيد الأمريكية للأنباء أن أمسارو باكو، مؤسس مبادرة تجنيد المتطوعين بالنيجر، إن المبادرة يقودها سكان محليين في نيامي، تهدف إلى تجنيد عشرات الآف من المتطوعين من جميع أنحاء النيجر لمواجهة التدخل العسكري المتحمل من قبل النيجر.

وأضاف أن السبت المقبل، سوف تبدء عملية التجنيد في كافة أنحاء البلاد، خاصًة في المناطق التي تقترب من الحدود مع الدول الغازية مثل نيجيريا وبنين اللائي أعلنا استعدادهما للتدخل العسكري في النيجر، في حال لم يتراجع الحرس الثوري عن خطة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم.

يذكر أن الإيكواس قامت بنشر قواتها الاحتياطية على الحدود مع النيجر، كخطوة تمهيدية للغزو العسكري المقرر أن تقوم بها الإيكواس ضد النيجر.

ومن المقرر أن تعقد دول الإيكواس اجتماع رؤساء أركان دولها، لبحث خطط التدخل العسكري في النيجر خاصًة بعد انقضاء المهلة المقررة من الإيكواس لعودة بازوم ليقود زمام الحكم مرة أخرى.

search