السبت، 05 أكتوبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي يجيب: لماذا ثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة السابعة؟

الفيدرالي الأمريكي

الفيدرالي الأمريكي

إيناس خاطر

A A

علق الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد معطي، محلل أسواق المال، على تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة للمرة السابعة على التوالي، مؤكدًا أن تراجع مستويات التضخم هي السبب لتثبيت الفيدرالي لسعر الفائدة.

وأكد “معطي”، في تصريحات تليفزيونية، أن بيانات التضخم شهدت تراجعات طفيفة، لافتًا إلى أن التوترات الجيوسياسية هي واحدة من أخطر أسباب التضخم في أمريكا وبلدان أخرى.

التضخم في أمريكآ لا يظل عنيداً

وذكر الخبير الاقتصادي، أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية لا يظل عنيدًا، والمشكلة لم تنته بعد، بل هناك عدد كبيرة من الضغوط الاقتصادية الكبيرة في أمريكا، والتي من شأنها أن تؤثر علي الهيكل الاقتصادي.

وتابع محلل أسواق المال، أنه لم يتم تخفيض أسعار الفائدة إلا مرة واحدة هذا العام، بعكس التوقعات التي أشارت إلى احتمالية التخفيض لـ6 مرات، مشددًا على أنه ليس من الجيد تخفيض سعر الفائدة الأمريكية هذا العام، ولو تم التخفيض فسيكون ذلك لاعتبارات سياسية فقط.


جدير بالذكر، أن البنك الفيدرالي الأمريكي ثبت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي، حيث قرر الإبقاء على سعر الإقراض الرئيسي ما بين 5.25% و5.50%، وقد أكد رئيس البنك أنه ينتظر الحصول على المزيد من الثقة حيال مسار تباطؤ معدل التضخم نحو هدف البنك البالغ 2% قبل بدء تيسير السياسة النقدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search