السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على أسباب قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة عند 5.5%

رئيس الفيدرالي الأمريكي

رئيس الفيدرالي الأمريكي

عبد الرحمن المصري

برّر جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة في الولايات المتحدة عند مستواها الحالي عند 5.5% للمرة السابعة على التوالي، بأن التعجل بالخفض سيؤدي إلى ارتفاع التضخم.

مبررات رئيس الفيدرالي الأمريكي حول تثبيت الفائدة

وأشار رئيس الفيدرالي الأمريكي إلى أن التعجل في خفض معدلات الفائدة في أمريكا، سوف يتسبب في عواقب وخيمة على مستويات التضخم في البلاد.

وتوقع باول، أن تصل معدلات الفائدة إلى مستوى 5.1% بنهاية 2024، وتهبط إلى نسبة 4.1% خلال العام المقبل 2025.

وأضاف رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن المجلس سيواصل العمل وصولًا إلى تحقيق استقرار الأسعار في السلع والخدمات، التي ضربت البلاد مؤخرًا.

وتوقع باول استمرار ضغوط التضخم على اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، خلال العامين 2024، و2025. مع ارتفاع محتمل في مؤشر أسعار المستهلكين، بأعلى من التوقعات في العام الجاري.

وأشار باول إلى أن الفيدرالي الأمريكي، سيواصل العمل لضمان الوصول بالتضخم عند مستواه المستهدف في النقطة 2%.

الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة عند 5.5%

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في اجتماعه اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، على معدلات الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية كما هي «دون تغيير»، للمرة السابعة على التوالي.

ويصل معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، عند مستوى 5.25%، و5.5% للإيداع والإقراض، وذلك منذ سبعة أشهر متوالية دونما تغيير.

ويستقر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بسعر الفائدة في البلاد، عند أعلى مستوى لها، منذ نحو 22 عاما، ليبقى أقوى اقتصاد في العالم أسيرًا لارتفاع التضخم الذي يأكل الأخضر واليابس في البلاد.

ويهدف البنك الفيدرالي الأمريكي، من تثبيت الفائدة للمرة السابعة على التوالي عند مستوى 5.25%، و5.5%، إلى الحد من الإقراض في البلاد.

ويستهدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي من وراء تثبيت سعر الفائدة، عند مستواها الحالي «الأعلى في التاريخ»، إلى تهدئة الجنون العالمي لأسعار المنتجات والخدمات والسلع الاستهلاكية.

انخفاض التضخم في أمريكا إلى 3.4%

يأتي تثبيت سعر الفائدة في أمريكا، على الرغم من أن تباطؤ التضخم العام الماضي، أعطى شعورا عامًا، يدعو للتفاؤل بقرب الخفض لأسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر التضخم الأساسي في أمريكا، خلال مايو الماضي، إلى 3.4% على أساس سنوي، وذلك للشهر الثاني على التوالي، وبأكثر من التوقعات، وهو إشارة إيجابية من أجل التعجيل في خفض الفائدة بأمريكا.


كان متوسط التوقعات أن ينخفض مؤشر أسعار المستهلك الأساسي –الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة- في مايو إلى 3.5% فقط، مقابل 3.6% في أبريل.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، على أساس شهري، بنسبة 0.2% في مايو، مقارنة بشهر أبريل، مقابل توقعات بأن يستقر عند مستوى 0.3% على غرار الشهر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.