السبت، 06 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجموعة السبع تعلن عن قروض جديدة لأوكرانيا بضمان الأصول الروسية المجمدة

قادة مجموعة السبع

قادة مجموعة السبع

أيمن عبدالمنعم

أكد بيان الختامي لـ قادة دول مجموعة السبع عن دعم المجموعة الكامل والثابت لأوكرانيا مهما استغرق الأمر، موضحًا عزم القادة بالتعاون مع الشركاء الدوليين على مواصلة تقديم الدعم العسكري والإنساني، ودعم إعادة الإعمار لأوكرانيا وشعبها.

وأوضح البيان، الالتزام القوي لقادة المجموعة لمساعدة أوكرانيا على تلبية احتياجاتها التمويلية العاجلة، على المدى القصير، فضلًا عن دعم أولويات التعافي وإعادة الاعمار على المدى الطويل.

ودعا قادة المجموعة روسيا إلى إنهاء حربها التي وصفوها بالعدوانية غير القانونية، وأن تدفع ثمن الأضرار التي ألحقتها بأوكرانيا، والتي تبلغ قيمتها نحو 486 مليار دولار حسب تقديرات البنك الدولي، موضحين، أن روسيا ملتزمة بدفع ثمن الأضرار بموجب القانون الدولي.

وأوضح بيان المجموعة، أن قادة المجموعة مستمرين في تبديد أي فكرة زائفة مفادها أن الوقت في صالح روسيا، وأن تدمير البنية الأساسية وسبل العيش لن يخلف أي عواقب بالنسبة لموسكو، وأن روسيا قادرة على تحقيق النصر من خلال التسبب في فشل اقتصاد أوكرانيا.

وأعلن البيان، عن عمل الاتحاد الأوروبي، ومجموعة السبع، لإطلاق قروض غير عادية لتسريع الإيرادات لأوكرانيا، من أجل توفير ما يقرب من 50 مليار دولار أمريكي، كتمويل إضافي لكييف نهاية العام الجاري.

وأوضح البيان، أن المجموعة تعتزم توفير التمويل الذي سيتم سداده بضمان التدفقات المستقبلية من الإيرادات غير العادية الناجمة عن تجميد الأصول الروسية، والموجودة في الاتحاد الأوروبي وغيرها من الولايات القضائية ذات الصلة، موضحًا، أنه للعمل على ذلك تعمل دول المجموعة للحصول على الموافقات القضائية ذات الصلة للموافقة على استخدام تلك التدفقات مستقبلًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.