السبت، 06 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجموعة السبع تدعو إسرائيل للإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة

قمة السبع في إيطاليا

قمة السبع في إيطاليا

أيمن عبدالمنعم

أصدرت قمة دول مجموعة السبع الصناعية، المنعقدة في بولونيا جنوب إيطاليا، اليوم الجمعة، بيانها الختامي، والذي تطرقت خلاله إلى تعيين حكومة فلسطينية جديدة برئاسة محمد مصطفى، والتي جاءت خلفًا لحكومة د. محمد أشتية المستقيلة.

وقال قادة المجموعة خلال البيان الختامي، إنهم يرحبون بتعيين مجلس وزراء جديد في فلسطين، موضحين، أنهم مستمرون في دعمهم الكامل للسلطة الفلسطينية التي لا غنى عنها، لتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها في الضفة الغربية، وفي غزة في أعقاب الصراع الحالي.

ودعا البيان الختامي، إلى ضرورة وقف أي اعمال قد تتسبب في إضعاف السلطات الفلسطينية، بما في ذلك حجت الإيرادات الموجهة للسلطة، موضحًا، ان الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في الضفة الغربية أمر بالغ الأهمية بالنسبة للأمن الإقليمي.

وقال البيان الختامي لدول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، إن إسرائيل عليها أن تضمن استمرار المعاملات المصرفية بين إسرائيل والبنوك الفلسطينية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة، نظرًا للحاجة المهمة لتلك الأموال، لتجنب المزيد من التفاقم في الأوضاع الاقتصادية.

وأوضحت المجموعة، التزامها الكامل برؤية حل الدولتين، حيث تعيش دولتان ديمقراطيتان، إسرائيل وفلسطين، جنبًا إلى جنب في سلام داخل حدود آمنة ومعترف بها، بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشدد بيان المجموعة، على ضرورة توحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية، تحت مظلة السلطة الفلسطينية، موضحًا، أن الاعتراف المتبادل، بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في الوقت المناسب، سيكون عنصرًا حاسمًا في تلك العملية السياسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.