السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

امرأة تسعينية ترشح نفسها لنيل شهادة البكالوريا في الجزائر (فيديو)

 الحاجة ربيحة بن نايل

الحاجة ربيحة بن نايل

أسامة إبراهيم

انتشر فيديو لسيدة مسنة رشحت نفسها لنيل شهادة البكالوريا على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، وعلى الرغم من بلوغها الـ 92 عامًا، إلا أن هذا لم يكن عائقًا أمامها لتحقيق هذا الإنجاز والسعي نحو الحصول على أغلى شهادة علمية.

الحاجة ربيحة بن نايل تجتاز امتحانات الثانوية

وتقدمت الحاجة ربيحة بن نايل، التي وُلِدت عام 1932،  لامتحانات البكالوريا - التى تعادل الثانوية العامة فى مصر- هذا الأسبوع في ثانوية بن لحرش البشير بحاسي بحبح في ولاية الجلفة وسط الجزائر، في تخصص الآداب والفلسفة، مع الأمل الكبير في النجاح والحصول على هذه الشهادة التي ستمهد لها طريق التعليم العالي.

نبدة عن ربيحة

 وقطعت ربيحة مسافات طويلة من خلال مراحل مختلفة، حتى وصلت إلى امتحانات الثانوية، حيث بدأت رحلتها بالانضمام إلى صفوف محو الأمية،  ونجحت في الحصول على شهادة التحرر في عام 2015. بعد ذلك، انطلقت في مسار جديد من خلال الانضمام إلى برنامج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وبنجاحها في هذه المرحلة، تمكنت من الحصول على شهادة التعليم المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.