الأحد، 07 يوليو 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إنجلترا تواجه أستراليا فى نهائي كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات

ياسمين يماني

يواجه منتخب إنجلترا نظيره الأسترالي، في إطار دور نصف نهائي منافسات كأس العالم للسيدات المقام بين دولتي استراليا ونيوزيلاندا، اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهراً على ملعب Accor Stadium.

يذكر أن منتخب إنجلترا فاز على منتخب كولومبيا في دور ربع النهائي بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة، أما عن منتخب استراليا فحقق الفوز على نظيره الفرنسي من خلال ركلات الترجيح بنتيجة 7-6 ليخرجه من بطولة كأس العالم، يعد منتخب فرنسا من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم.

فاز منتخب أستراليا على منتخب كندا بنتيجة 4-0، كما فاز على منتخب الدنمارك بنتيجة 2-0، وهزم منتخب فرنسا في دور ربع النهائي من خلال ركلات الترجيح بنتيجة 6-7، ليغادر المنتخب الفرنسي بعدها البطولة.

مباراة تحديد المركز الثالث

ينتظر منتخب السويد الفريق المهزوم من مباراة اليوم، ليواجه يوم السبت المقبل في تمام الحادية عشر صباحاً، في إطار تحديد المركز الثالث لبطولة العالم.

أشاد موقع "فيفا" بالإنجاز الذي حققه منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات، عبر حسابه الرسمي على منصة «X».

وعلق على خروجهن من البطولة قائلًا: «اللبؤات خرجن مرفوعات الرأس، إنجاز تاريخي بلعب أول مباراة في الأدوار الإقصائية لكأس العالم للسيداتFIFA».

وهُزم منتخب المغرب في أول مباراة له في نهائيات كأس العالم لكرة قدم السيدات أمام نظيرة الألماني، بنتيجة ثقيلة مؤلمة 6-1، ولكنه نجح في تحقيق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0.

ويعتبر منتخب المغرب أول فريق عربي يشارك ويفوز في فاعليات كأس العالم لكرة قدم السيدات.

تقام بطولة كأس العالم للسيدات، كل أربع سنوات، تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تستضيف البطولة أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وتقام في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.