السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين: حربنا ضد أوكرانيا في 2022 كان لإجبارها على القبول باتفاق سلام

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن زحف القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية “كييف” عام 2022، كان يهدف لإجبارها على القبول باتفاق سلام، مشيرًا إلى إنه لم تكن هناك نية لاجتياح المدينة.

وأضاف الرئيس الروسي خلال اجتماع مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، أن "تجمع بريكس" لديه القدرة على أن يصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب، مشيرًا إلى أن نظام الأمن العالمي الجديد سيكون مفتوحًا أمام الجميع وحتى الناتو. 

مبدأ التعددية يسمح بإقامة علاقات دولية

كما أوضح «بوتين»، خلال حديثه، أن مبدأ التعددية يسمح بإقامة علاقات دولية تعتمد على المساواة والاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن أوكرانيا والغرب يقولون إن روسيا أرادت الاستيلاء على “كييف” وتعيين زعماء موالين لها، لكنها هُزمت أمام مقاومة شرسة.

روسيا ليست خطرًا على الدول الأوروبية بل أمريكا

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن روسيا مهتمة بإنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار بما في ذلك داخل أروقة الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن الخطر على الدول الأوروبية لا يأتي من روسيا بل من الولايات المتحدة وقد ينزلق الوضع إلى الفوضى.

وأردف بوتين، أن أي محاولات غربية للاستيلاء على الأصول الروسية ستكون سرقة ولن تمر دون عقاب، مؤكدًا أنه يجب إنهاء الوجود العسكري للقوى الخارجية في المنطقة الأوراسية تدريجيًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.