الخميس، 04 يوليو 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ورطة «آبل» تضعها على حافة الهاوية، السر في آيفون 16

شركة آبل

شركة آبل

نورهان عبدالعزيز

أعلنت شركة «آبل» في مؤتمرها العالمي، عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تصنيع أجهزة آيفون 16، لتحسين جودة الهواتف وتعزيز جميع الإصدارات، خاصةً بعد الانتقادات التي وُجهت لآيفون 15، بسبب ارتفاع درجة حرارته.

موجة من الانتقادات تتعرض لها شركة «آبل»

وانتقد العديد من الخبراء الشركة الأم، نتيجة اعتمادها الكامل على تقنية الذكاء الاصطناعي في تصنيع أجهزتها الذكية، على الرغم من أن الشركة انتقدت من قبل تقنية الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها ورطة تضعها على حافة الهاوية، إذ حذرت آبل في وقت سابق من استخدام الذكاء الاصطناعي، بسبب خطورته التي تتمثل في، القضاء على الجنس البشري، وإحلال الروبوتات محل الإنسان.

واعتمدت آبل على الذكاء الاصطناعي في تصنيع هواتف آيفون 15 برو ماكس، ولكن بنسبة بسيطة، مما جعلها غير قادرة على علاج مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، مما وضع آبل في مأزق بعد تسريب مواصفات آيفون 16، ويعرضها لكثير من الدعوات لعدم شراء منتجاتها.

 

تسريب مواصفات آيفون 16 الجديد

كشفت العديد من التسريبات، أن البطارية تأتي بغلاف معدني إضافي، مما يعزز مبيعاته، نظرًا لتفوقه على الإصدارات السابقة في التفاحة الأغلى في العالم.

وأوضحت التسريبات أيضًا عدم اعتماد آيفون 16 على بصمة مما سبب صدمة كبيرة لعدد من المستخدمين، فكيف يتم طرح الهاتف دون بصمة أساسية تحمي الهاتف من الاختراق، حسبما أوضح تقرير CAD.

ويحتوي آيفون 16 على زر جديد على الحافة اليمنى للهاتف، ويوجد أسفل زر الطاقة، فهو مخصص لالتقاط الصور أو الفيديوهات، كما أنه يعزز مستويات التركيز سواء التكبير أو التصغير، مما جعل الجميع يعتقد أن هذا الزر بديلًا للبصمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.