الخميس، 04 يوليو 2024

06:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رمي البرتقال على شاحنات غزة فرزقة الله رمي الجمرات، عم ربيع يؤدي مناسك الحج

عم ربيع

عم ربيع

محمد النجار

رجل صعيدي ذاع صيتة بصورة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد أن شاهده الناس يلقي البرتقال علي الشاحنات المحملة بالإمدادات والمساعدات الإغاثية لأشقائنا بفلسطين أثناء الحرب علي قطاع غزة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

عم ربيع بائع البرتقال 

خلال الساعات الماضية تصدر اسم عم ربيع بائع البرتقال الصعيدي مواقع التواصل الإجتماعي مرة أخرى، وذلك بعد انتشار العديد من الصور له والفيديوهات من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اثناء وجوده بالمسجد النبوي الشريف. 

قصة عم ربيع الفكهاني.. الصعيدي الجدع 

عم ربيع بائع البرتقال الصعيدي، والمعروف إعلاميًا بـ “الصعيدي الجدع” ، هكذا وصفه مستخدمو السوشيال ميديا، هو الذي ألقى بثمار البرتقال على الشاحنات المحملة بالمساعدات المتجهة للأخوة في غزة.

مواقع التواصل الإجتماعي

وانتشرت صوره علي مواقع التواصل الإجتماعي أثناء القائه ثمار البرتقال  على السيارات المحملة بالمساعدات لقطاع غزة، مما دفع المارة إلى تصوير مقاطع فيديو له وانتشارها، مما جعله حديث منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

قصة بائع البرتقال غزة الصعيدي 

ووقف بعض المارة وشجعوا البائع على رمي فاكهته مساهمة منه في دعم أهل غزة، وسط أصوات الهتافات التشجيعية من المواطنين للسائقين الذين يقومون بتوصيل المساعدات.

ولقي فيديو الفكهاني تفاعلا كبيرا بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث نال إشادة واسعة من سكان غزة ومصر لشجاعة البائع وبساطة مبادرته في رمي البرتقال لأهل غزة رغم الحصار. بساطة حياته وصغر أعماله.

القنوات الفضائية

وقال عم ربيع حسن بائع البرتقال الأشهر، على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه تمنى إلقاء كل البرتقال الذي كان معه على شاحنات المساعدات المتجهة إلى فلسطين.  

وأضاف عم ربيع خلال لقاء حصري مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة أن أهالي غزة يعيشون تحت الأمطار وفي الطين والوحل ويجب على الأمة العربية جميعا مساعدتهم. 

وقال عم ربيع، إنه وصله رسائل من فلسطين وغزة تؤكد وصول البرتقال إليهم، وأن إحدى الرسائل جاء فيها أن البرتقال أحلى من طعم العسل. 

وأوضح بائع البرتقال الأشهر على السوشيال ميديا، إنه نشأ في مركز ببا ببني سويف وأن لديه ٦ أبناء، مضيفا أن تراكم ديونه سبب خروجه من قريته بالصعيد والذهاب للبدرشين. 

وأضاف عم ربيع بائع البرتقال قائلا: أكره الكذب وتعرضت لمصاعب في الحياة، ولم يتواصل أحد معي بشأن الحج أو إنشاء محل بقالة كما وعدوني. 

 

وأوضح بائع البرتقال أن رضا الله أحلى من الشهرة وأنه لم يتوقع هذا الانتشار للفيديو، وأضاف: أتمنى الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا خاصة أننا أصبحنا نعاني من غياب الأخلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.