الأحد، 07 يوليو 2024

11:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دلع قبل الذبح، «صالون لتدليك الأضاحي» في إندونيسيا (فيديو)

صورة لـ"صالون تدليك الأبقار"

صورة لـ"صالون تدليك الأبقار"

أسامة إبراهيم

في إحدى اللقطات النادرة التي لم نعتد السماع عنها، وذلك قبيل ساعات من عيد الأضحي المبارك تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ"صالون تدليك الأبقار" في جاكرتا الإندونسية، حيث يقوم صاحب الصالون بتنفيذ مساج لساقي الأبقار، من أجل تحضيرها على أفضل وجه قبل تقديمها كأضحية في عيد الأضحى.

شروط صاحب الصالون

ويشترط صاحب الصالون أن تكون البقرة البالغة عامين في أفضل حالاتها لبيعها كأضحية في عيد الأضحى الذي يصادف الثلاثاء في إندونيسيا".

ويعد سوماروان يعد واحدًا من اثنين فقط الذين يمارسون فن تدليك الأبقار في منطقة شمال جاكرتا. تبدو حركاته القوية على البقرة، لكن الحيوان يثق به وفقًا لتصريحاته. يعتبر أنه إذا قام أشخاص آخرون بنفس العمل، فقد يثير غضب البقرة لأنها تشعر بأنها تتعرض للاعتداء.

مستحضر بشرة خاص

أشار صاحب الصالون أنه يستخدم منتجًا مصممًا للاستخدام البشري على البقر التي تظهر عليها علامات سوء الصحة، بهدف تسريع عملية شفائها. 

ومن جانبه، أكد المدلك أهمية أن تكون البقرة بحالة جيدة من الصحة كشرط أساسي لتقديمها كضحية. 

الصالون يقع في ممر سفلي

ويقع الصالون في ممر سفلي يُستخدم مؤقتًا كسوق للمواشي، حيث يتم بيع المئات من البقر ورؤوس الماعز، ولا تبدو الحيوانات مزعجة من مرور الشاحنات والمقطورات بسرعة على الطريق فوق النفق. على الرغم من أن حركة المرور تسبب ضجيجًا كبيرًا.

ميتا تنشر مقاطع فيديو تُظهر عملية تدليك الأبقار

وقامت ميتا بنشر مقاطع فيديو قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، تُظهر عملية تدليك الأبقار في مقصورة صغيرة مع لافتة "صالة تدليك للبقر" في الخلفية.

توضح ميتا: "نحن نسعى لجذب الزبائن من خلال تقديم شيء فريد، ونرغب في عرض معاملتنا اللطيفة للحيوانات". لكن الربح ليس هدفهم الوحيد، وتوضح ميتا: "نعمل وفقًا للطقوس الدينية، وليس الهدف الرئيسي لنا تحقيق أرباح ضخمة. لا نرغب في وضع عبء زائد على الناس". وتضيف: "ندير صالة تدليك الأبقار لضمان رفاهيتها وسلامتها".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.