السبت، 06 يوليو 2024

03:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني: استضافة القدس لمباريات الفدائي بتصفيات المونديال

منتخب فلسطين

منتخب فلسطين

أحمد كامل

أكد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن منتخب الفدائي سيعود مرة أخرى للعب على ملعب «فيصل الحسيني» في مدينة القدس، وذلك بداية من المباراة الأولى في الدور الثالث من تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحفي: «إعادة تثبيت الملعب البيتي هو أولوية واستراتيجية بالنسبة لنا، وسنعمل على توفير كل الأسباب لخلق الأجواء المناسبة من أجل اللعب في فلسطين، لكي يرى العالم ويشهد على عظمة شعبنا الذي يعمل على نقل رسالته الوطنية ونضالاته بشتى الطرق ومنها الرياضة".

وتابع: «هناك 300 ما بين لاعب وإداري وفني ومدرب وحكم ورئيس ناد استشهدوا، والعشرات لا يزالون مفقودين تحت الأنقاض، إلى جانب مئات المعتقلين والجرحى"، لافتا إلى أن "كل البنية التحتية الرياضية في قطاع غزة، تعرضت للتدمير الكامل، من الأندية والملاعب والصالات الرياضية، حتى لم تبق هناك أي منشأة رياضية وكشفية لم يتم تدميرها».

وأضاف الرجوب أن جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكّد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

قائمة منتخب فلسطين لتصفيات آسيا

«رامي حمادة - براء خروب - مهدي عاصي - ميلاد تيرمانيني - علي ربعي - محمد صالح - كاميلو سالدانا - موسى فيراوي - ياسر حمد - سامر الجندي - محمد خليل - مصعب البطاط - محمد باسم - عميد محاجنة - عميد صوافطة - عدي خروب - تامر صيام - محمود أبو وردة - إسلام البطران - جوناثان زوريلا - محمد درويش - عطاء جابر - وسام أبو على - مصطفى زيدان - عمر فرج - عدي الدباغ - زيد القنبر».

فلسطين تحتل وصافة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 

احتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بعدما تمكنت من حصد 8 نقاط في المجموعة التي ضمت كل من المنتخبات التالية: أستراليا ولبنان وبنجلاديش.