الخميس، 04 يوليو 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأطفال تموت جوعا»، صحفي فلسطيني يروي مأساة شمال غزة قبل عيد الأضحى

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تتزايد مأساة المجاعة في شمال غزة، خاصة مع سياسة الاحتلال الممنهجة في تجويع سكان الشمال، ومنع وصول الأصناف الغذائية إليهم لتعود معها مأساة المجاعة التي عاشها الاحتلال منذ شهور.

وقال الصحفي الفلسطيني، منذر الشرافي، إنه بعد أن تناسى الجميع حال شمال غزة، وغفل العالم عنهم، تم تشديد الخناق عليهم من جديد، ومنع وصول الطعام وكل مقومات الحياة إليهم، وعادت المجاعة من جديد، والناس لا يجدون ما يأكلون، ولا ما يطعمون أطفالهم.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن المجاعة عادت من جديد في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة وإغلاق جميع المعابر وفقدان كثير من الأصناف الغذائية الأساسية من فواكه وخضروات ولحوم

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استخدام سلاح التجويع

وأشار الصحفي الفلسطيني، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استخدام سلاح التجويع ضد المدنيين في قطاع غزة وتعتبره سلاحا ناجحا في إسقط العزيمة الفلسطينية والتمسك بالأرض، موضحا أن هذا السلاح يستخدم في عام 2024 وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع، هناك العشرات من الأطفال فقدوا الحياة جراء سوء التغذية.

وتابع: «كل هذا حدث في رمضان وفي عيد الفطر والآن في عيد الأضحى المبارك ، دماؤنا هي التي  تسيل في الشوارع وأصبح قطاع غزة عبارة عن مذبح كبير تسيل به الدماء في كل مكان وفي كل بقعة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.