السبت، 06 يوليو 2024

04:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جورجيا ميلوني: «مجموعة السبع» ليست حصنًا منغلقًا ونريد الانفتاح على العالم

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

أيمن عبدالمنعم

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الخميس، إنه لشرف لي أن استضيف حضور قمة الدول السبع الكبار بصفتي رئيسة وزراء إيطاليا، وأيضًا، بصفتي رئيسة مجموعة السبع لدورته الحالية.

ميلوني: نحتفل العام القادم بمرور 50 عامًا على تأسيس المجموعة

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية، خلال افتتاحية قمة مجموعة السبع في بولونيا، أنه خلال العام القادم، تحتفل المجموعة بمرور 50 عامًا على تأسيسها، مضيفًة، أنه خلال تلك العقود أصبح لا يمكن الاستغناء عن المجموعة، خاصًة، مع إدارتها للازمات العالمية وخاصة، التي تهدد حريتنا وديمقراطيتنا.

وأوضحت ميلوني، أن قرار استضافة تلك القمة في منطقة بولونيا جنوب إيطاليا، ليس محض صدفة، موضحًة، أن الرسالة التي تود إيصالها، هي أن مجموعة السبع تحت الرئاسة الإيطالية، ترغب في تعزيز حوارها مع الجنوب العالمي في إشارة إلى «إفريقيا».

وتابعت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن تلك المنطقة التي يعقد بها القمة في الوقت الحالي، هي بمثابة جسر تاريخي بين الشرق والغرب، وأنها أرض الحوار في البحر المتوسط، الذي يجمع محيطين ضخمين.

ميلوني: إيطاليا اختارت شجرة الزيتون للدليل على التعاون

وشددت جورجيا ميلوني، على أن إيطاليا اختارت شعار شجرة الزيتون الحارسة بجذورها العميقة، وعلى أغصانها سبع ثمرات زيتون، وهو الذي يدل على تعاون دول المجموعة من أجل الوقوف في وجه كافة التحديات العالمية.

وأكدت رئيسة الدورة الحالية للمجموعة السبع، أن تلك الرموز التي ذكرتها، تعكس أهداف الرئاسة الإيطالية من ناحية، ويعطي قيمة لما يوحدنا، ويعزز تعاوننا، ومن ناحية أخرى؟، يظهر أن إيطاليا قادرة على الحوار مع جميع، خاصًة، وأن مجموعة السبع ليست حصنًا منغلقًا على نفسه، وأن المجموعة تريد الانفتاح على العالم.

واختتمت ميلوني، أن الأجندة الخاصة بالقمة هذا العام، بها العديد من الأمور التي تجعلها مزدحمة، والتي من بينها الازمة الحالية في أوكرانيا، والشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.