الخميس، 04 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جو بايدن يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع الصناعية الكبرى

الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي

عبد الرحمن المصري

وصل جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إلى إيطاليا اليوم الخميس، للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، المنعقدة في بولونيا.

وتناقش القمة عددًا من الملفات الساخنة، أهمها دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، ومناقشة آليات التوصل إلى هدنة في حرب إسرائيل على قطاع غزة، وكذا التوترات في البحر الأحمر، ومشكلات القارة الإفريقية.

ووفقًا لـ"فرانس برس"، هبطت الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" في مطار برينديزي، حيث استقلّ بايدن المروحية الرئاسية "مارين وان" في رحلة قصيرة إلى بورجو إجنازيا، المنتجع الساحلي الفخم الواقع في بولونيا جنوب شرقي إيطاليا، والذي سيستضيف من الخميس وحتى السبت، قادة دول المجموعة وآخرين من حول العالم.

ومن المقرر، أنَّ يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني اتفاقية أمنية بين بلديهما الخميس المقبل، عندما يجتمعان على هامش القمة، بهدف إرسال إشارة إلى روسيا حول عزم واشنطن استمرار دعم كييف - بحسب ما ذكر البيت الأبيض.

وسوف يعلن خلال قمة السبع المنعقدة بداية من الخميس وعلى مدار ثلاثة أيام، تقديم دعم لأوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار، من الأصول الروسية المجمدة في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.