السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، قمة السبع تدعم أوكرانيا بـ50 مليار دولار من أصول روسيا المجمدة

قمة السبع 2024

قمة السبع 2024

عبد الرحمن المصري

أعلنت الرئاسة الفرنسية توصل قادة مجموعة السبع، إلى اتفاق يخصص من خلاله مبلغ 50 مليار دولار، موجه إلى دعم أوكرانيا، وذلك من خلال استخدام الأصول الروسية المجمدة في أوروبا وأمريكا.

السبع الكبار يدعمون أوكرانيا بـ50 مليار دولار

وسوف يعلن خلال قمة السبع المنعقدة اليوم، توجيه مبلغ 50 مليار دولار لدعم أوكرانيا، والتي تصرفها بدورها قبل نهاية 2024.

وجمد الاتحاد الأوروبي مبلغ 300 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي لديه، على خلفية الحرب التي شنتها موسكو على أوكرانيا.

وقال مراقبون أن فكرة دعم الدول السبع الكبار لأوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار، بالأساس فكرة أمريكية، وسط معارضة بعض الدول الأعضاء، لكن ما يلوح في الأفق الآن هو اتفاقهم جميعًا على دعم أوكرانيا بمبلغ ملياري ضخم، يساعدها على مواجهة روسيا.

وأشار القصر الرئاسي الفرنسي، إلى أن مبلغ الدعم الموجه إلى أوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو، سوف يسدد من عائدات الأصول الروسية المجمدة لدى دول الاتحاد الأوروبي.

ووصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيطاليا للمشاركة في قمة دول السبع، حاملًا ملف تقديم الدعم الكبير إلى أوكرانيا على رأس الملفات العديدة التي يناقشها زعماء الدول الكبار السبع اليوم الخميس.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الامن القومي الأمريكي: سيكون هناك إجماع في مجموعة السبع، حول العمل على استخدام الأصول الروسية المجمدة بهدف مساعدة أوكرانيا في إعادة بناء نفسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.